خمس حقائق وخرافات حول المثلية
20. Mar, 2009 في كتابات
لطالما يكرر المثليون والمدافعون عنهم بعض الأقوال ويرددونها دونما كلل أو ملل وفي جميع المناسبات. كليشات يلصقونها كيفما اتفق في أي موضوع يتحدث عن المثلية حتى أصبحت هذه الأقوال والمعلومات كأنها تابوهات مقدسة مسلّم بصحتها لا يستطيع أحد المساس بها أو انتقادها. حتى بعض معارضي المثلية أصبحوا يعتقدون بصحتها من كثرة تكرارها وأصبحوا يتجنبون نقاشها ويتحولون إلى نقاش المثلية من جوانب أخرى. هنا سوف نفنّد بعض هذه الخرافات واحدة تلو الأخرى.
خرافة: يولد الشخص مثلياً وبالتالي هو لا يستطيع التحكم بهذا الأمر.
حقيقة: في الواقع, نسمع هذه العبارة باستمرار سواء من المدافعين عن حقوق المثليين أو من المثليين أنفسهم, إذ يميلون إلى ترديد عبارة (هكذا ولدت) الشهيرة, حتى أنه تنتشر بين المثليين في الغرب قمصان عليها عبارات على غرار:”Hey Mom, Thanks for the Genes.”.
ليس فقط من المثليين, عادة ما نسمع عبارات شبيهة من المدخنين الذين لا يستطيعون التوقف عن التدخين أو مدمني الكحول أو حتى مدمني الجنس فمنهم من يبرر هذا بأنه (ولد هكذا) أو بوجود مؤثرات جينية أو كيميائية تتحكم به لا يستطيع هو التحكم بها. إنه الحل السهل والتبرير الجاهز عند من لا يملك القدرة على إيقاف نفسه عن فعل أمر معين.
بالنسبة لموضوع المثلية, من المعروف علمياً أنه لا يوجد جين Gene يحدد ليس فقط التوجه الجنسي المثلي, بل ما يسمونه بالسلوكيات المركبة بشكل عام والتي يعتبر التوجه والتصرفات الجنسية من ضمنها. لمن أراد التوسع بالموضوع يستطيع إجراء بحث والقراءة, لسنا هنا لنسخ ولصق كل هذه الأبحاث العلمية, لكنني فقط أريد أن أقتبس لكم شيئاً من بحث أثار اهتمامي والسبب هو أن الطبيب الذي أجرى البحث هو مثلي الجنس وكان يحاول إثبات السبب الجيني للمثلية الجنسية لكنه فشل. يقول الدكتور Dean Hamer وهو باحث متخصص في المثلية الجنسية:
“We knew that genes are only part of the answer. We assumed the environment also played a role in sexual orientation, as it does in most, if not all behaviors…. Homosexuality is not purely genetic…environmental factors play a role. There is not a single master gene that makes people gay. I don’t think we will ever be able to predict who will be gay.”
“نعلم بأن الجينات هي فقط جزء من الجواب, لقد قدّرنا بأن البيئة تلعب دوراً أيضاً بالنسبة للتوجه الجنسي, كما هو الأمر بالنسبة لمعظم, إن لم يكن جميع السلوكيات … المثلية الجنسية ليست جينية بشكل كامل … إن العوامل البيئية تلعب دوراً. لا يوجد جين واحد يجعل الشخص مثلياً. لا أعتقد بأننا سنتمكن على الإطلاق من التنبؤ بمن سيكون مثلي الجنس.”
لم يكتف Hamer بالدراسة الجينية البحتة, بل قام بعمل مسح على عدد من العائلات التي فيها مثليين جنسياً وعدد من الأجيال على ضوء قوانين ماندل للوراثة في محاولة اكتشاف شيء وراثي ما, لكنه يضيف:
“The pedigree failed to produce what we originally hoped to find: simple Mendelian inheritance. In fact, we never found a single family in which homosexuality was distributed in the obvious pattern that Mendel observed in his pea plants.”
“لقد فشلت شجرة العائلة بتقديم ما تمنينا أساساً أن نعثر عليه: قوانين ماندل للوراثة. في الواقع, لم نعثر على عائلة واحدة توزعت فيها الميول المثلية بحسب النمط الواضح الذي رصده ماندل في نبتة البازلاء. “
كما أجرى العديد من العلماء التجارب على التوائم المتطابقة التي يكون أحد أو كلا التوأمين ذو ميول مثلية, ولم تثبت أن المثلية الجنسية هي عبارة عن عامل وراثي. من هذه التجارب هي تجربة الباحثين J.M. Bailey و Richard C. Pillard, حيث وجدوا أن 52% من التوائم المتطابقة لها نفس الميول المثلية (وهنالك دراسات أخرى أظهرت نسبة أقل من ذلك بكثير). هذه الدراسة أيضاً تدعم بقوة نظرية العوامل البيئية والاجتماعية, فلو كانت المثلية الجنسية مكتوبة ضمن الشيفرة الوراثية, لكانت (جميع) التوائم المتطابقة التي تمت عليها الدراسة ذو ميول مثلي.
خرافة: المثلية موجودة لدى الحيوانات وطالما هي موجودة في الطبيعة فهي أمر طبيعي وفطري.
حقيقة: دائماً ما يردد المثليون والمدافعون عنهم هذه الخرافة التي طالما صدعوا رؤوسنا بها ويمكن اختصارها بالشكل التالي:
تم رصد ومشاهدة المثلية عند الحيوانات, والحيوانات تتصرف بشكل غريزي, والغريزة هي أمر موجود في الطبيعة عند جميع الحيوانات, وبالتالي فإن المثلية الجنسية تتفق مع طبيعة الحيوانات, وبما أن الإنسان كائن حي شأنه شأن الحيوان, فلا بد أن المثلية الجنسية تتفق مع طبيعة الإنسان !
لو كنا نريد اعتبار أن كل أمر طبيعي (موجود في الطبيعة) هو أمر صحيح مقارنين البشر بعالم الحيوان لكان قتل الأب لأولاده الصغار filicide وأكل لحوم البشر cannibalism, لكان أمراً (صحيحاً) ولا اعتراض عليه عند البشر. من المعروف أن بعض أنواع القطط تقتل أولادها الصغار عندما يولدون, وبأن بعض أنواع الحيوانات تفترس بعضها ممن ينتمون إلى نفس النوع والفصيلة!
ناهيك عن النقطة السابقة, حاول أن تبحث قليلاً عن موضوع المثلية لدى الحيوانات, سترى أنه ليس لدى العلماء معلومات كافية عن هذا الموضوع لصعوبة دراسته ومتابعته لدى الحيوانات, لكن هنالك الكثير من التشكيك أساساً حول فكرة مقارنة سلوك الحيوان بالإنسان وهل هي فكرة صحيحة من حيث المبدأ أم لا؟ فإدراك الحيوان لا يمكن مقارنته بذلك الذي لدى الإنسان, في النهاية تبقى مشاعر الحيوان هي مشاعر بدائية لا تتجاوز الجوع والخوف والافتراس, ومن الوارد جداً أن يخلط الحيوان بين المشاعر والأحاسيس ولا يستطيع التمييز بينها! على سبيل المثال تستطيع أنثى القط التبديل والفصل بين حالة اللعب وحالة الصيد, كي لا تتسبب بإيذاء صغارها عند اللعب, لكن لوحظ أن ذكر القط وأثناء اللعب قد يخلط أحياناً بين حالة اللعب وحالة الصيد, فيفقد السيطرة على غريزته ويتحول إلى غريزة الصيد فيقوم بقتل صغاره والتهامهم !
لا أحد يعرف بعد ماهي المؤثرات التي يخضع لها الحيوان وتجعله يخلط فجأة بين الغرائز والتصرفات, لكن هذه التصرفات الغريبة (والقليلة في عالم الحيوان) موجودة والمثلية الجنسية أحدها.
خرافة: المثلي إنسان طبيعي ليس كل همه البحث عن الجنس والمتعة.
حقيقة: حسناً لقد مللنا الإجابة على هذه الخرافة, وأشك بأن كثير من المدافعين عن المثلية يعلمون الإجابة في قرارة أنفسهم. في دراسة مفصّلة قمتُ بها تُعتبر كإجابة على هذه الخرافة, وجدتُ أن بعض المثليين يعترفون بحقيقة أن المثلي هو إنسان باحث عن المتعة ليس إلا, وتبين معي بأن 88% من مدونات المثليين تكشف عن نفسية مهووسة جنسياً, وعقلية لا يملأها إلا الجنس والمتعة (تأكلٌ جنساً وتشربُ جنساً) لو سمح لي شاعرنا نزار باستعارة تشبيهه هذا!
خرافة: الآراء المضادة للمثلية في مجتمعنا, والحملة التي قام بها مجموعة من المدونين نابعة من خلفية دينية إسلامية متشددة لا تعترف بقبول الآخر وسبب انتقاد المثلية هو سبب ديني تحريمي مباشر.
حقيقة: الآراء المضادة للمثلية, منتشرة في جميع أنحاء العالم, سواء ضمن المجتمعات المختلفة وفي الشارع أو عن طريق وجود حركات مضادة للمثلية متواجدة في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها, وقد كتبتُ موضوعاً فيه أقوال مضادة للمثلية لبعض مشاهير الفن والسياسة والرياضة في الولايات المتحدة, وقد تحدث محمد في مدونته عن عدة مواقف حصلت معه في بريطانيا تعكس واقع أن المثلية هي ليست ذلك الأمر الطبيعي الاعتيادي في المجتمعات الغربية كما يحاول المدافعين عن حقوق المثلية في الشرق إيهامنا. حتى في هوليوود لطالما نسج كتاب الكوميديا مواقف مضحكة وساخرة يكون موضوعها المثليين بشكل خاص أو المثلية بشكل عام قضية تستخدم لإثارة ضحك المشاهدين. وأحياناً تم تصوير عالم المثلية بالعالم القاتم المرتبط بالمخدرات والأمراض والجريمة, لعل أشهر هذه الأفلام كان فيلم Cruising لأحد أفضل النجوم بالنسبة لي Al Pacino, الذي أثار ضجة كبيرة في أوساط المثليين حين عرضه.
يطلق المثليون والمدافعون عنهم مصطلح الـ Homophobia على معارضي المثلية, وذلك في محاولة منهم لإضفاء (لمسة علمية رصينة) على مسألة معارضة المثلية, لا بد من هذه المصطلحات كما تعلمون. إن عادة ما تعتبر المصطلحات التي تنتهي بكلمة (فوبيا) مصطلحات تعبر عن أمراض نفسية! بل إن بعضهم يدعونا نحن الطبيعيين إلى العلاج من الهوموفوبيا! في الواقع هم يحاولون إضفاء هذه (اللمسة العلمية) دائماً لكنها لم تنجح معهم حتى الآن!
قبل أن أنتقل إلى الخرافة التالية, يجب أن أوضح بأنني لا أقول بأن انتقاد المثلية في مجتمعنا الشرقي ليس ناتجاً عن خلفية دينية, بل إن العامل الديني مهم ويؤخذ بعين الاعتبار بشكل قاطع ليس لدى المتشددين فقط بل لدى أي شخص عادي لكنه ليس العامل الوحيد على الإطلاق كما يحاول البعض تصوير ذلك.
خرافة: المثلية ليس لها علاج.
حقيقة: المثلية الجنسية لها علاج ويوجد العديد من الطرق والأساليب العلاجية المختلفة, وهنالك الكثير من المثليين الذين كانت لديهم الإرادة والرغبة في العلاج نجحوا بالتخلي عن ميولهم المثلية وهي أساليب مُعترف بها من قبل رابطة طب النفس الأمريكية American Psychiatric Association و الرابطة النفسية الأمريكية American Psychological Association.
من أساليب العلاج النفسية هذه ما يُعرف بالـ Conversion therapy و Reparative therapy و Behavioral modification. ويختلف العلاج المستخدم بحسب أسلوب الطبيب المعالج أو بحسب حالة المريض.
يُعرف الشخص الذي يتخلص من المثلية عن طريق العلاج بـ Ex-Gay وهم -للأسف- دائماً ما يتعرضون لمضايقات المجتمع المثلي الذي طالما أنكر وجود ما يدعى بالـ Ex-Gays. لو قرأت عن موضوع المثليين السابقين وكيفية تعامل منظمات الدفاع عن حقوق المثليين معهم لشعرت بأننا عدنا إلى عصر محاكم التفتيش! فذلك الذي قام حبيبه بقتله لأنه قام بالعلاج كي يتخلص من مثليته, أو قصة أشهر مطرب في إيطاليا Giuseppe Povia الذي قام بعد علاجه من مثليته بكتابة أغنية Luca Era Gay (لوكا كان شاذاً), فهاجت جمعيات الدفاع عن حقوق المثليين في إيطاليا وطالبت أن يتم منعه من أداء الأغنية في أشهر مهرجان غنائي في إيطاليا Festival di San Remo بل قاموا بالمطالبة بإلغاء المهرجان! وقام عضو مثلي بالبرلمان الإيطالي بالمطالبة بوضع قرار يمنع المغني من أداء الأغنية على مستوى أوروبا! ناهيك عن تلقيه تهديدات بالقتل. في الواقع هنالك الكثير من القصص على هذا الغرار لكنها ليست موضوعنا الأساسي هنا على أية حال.
هذه نهاية الخرافات. هنالك أيضاً خرافات اٌُخرى تستحق الإجابة عليها وتفنيدها لكنها لن تصل إلى الرقم 10 وسيكون عنوان المقالة أجمل لو جاء (خمس خرافات), إن العنوان (سبع) أو (ثمان) خرافات لن يكون رائعاً كالرقم خمسة أو الرقم عشرة, على كل حال أعتقد أنو (حاجتهم هيك) خمس خرافات (وزيادة عليهن). لن يهم عدد الخرافات, كل ما سأتلقاه الآن هو -كالعادة- ردود مفككة وركيكة على أية حال من نمط (أفلاطون كان مثلياً) و (فكرك لا يقبل الاختلاف) وما إلى هنالك من هذ الهراء!
مصادر:
http://www.narth.com/docs/detect.html
http://www.dunamai.com/articles/Christian/is_homosexuality_genetic.htm
http://www.ccv.org/downloads/pdf/GayGenesGoingGoingGone.pdf
http://www.conservapedia.com/Homosexuality_in_Animals_Myth
http://www.narth.com/docs/animalmyth.html
http://www.worldnetdaily.com/index.php?fa=PAGE.view&pageId=65112
http://en.wikipedia.org/wiki/Conversion_therapy
مقالات متعلقة:
- ليست حملة ضد المثلية فحسب, إنها ضد الانحطاط الأخلاقي, والتفاهة وتلويث المجتمع! منذ بدأ الإعلان عن أسبوع التدوين ضد المثلية لقيت الحملة بعض المعارضة من بعض الأصوات,...
- قالوا عن المثلية ! أثناء بحثي وإبحاري في الشبكة من أجل التحضير لبعض المواضيع المتعلقة بأسبوع التدوين ضد المثلية...
Related posts brought to you by Yet Another Related Posts Plugin.






68 عدد التعليقات
3bdulsalam
20. Mar, 2009
تحياتي انس . . جميل جدا ما كتبت وأكثر ما يثير دهشتي وربما حنقي، ان تكون مضطرا بهذا الشكل للدفاع عن بديهية من البديهيات !!
S@NA
20. Mar, 2009
شو بدي احكي لأحكي !!
تبهرني أنس بأسلوب الرد .. لا مجال للمكابرة ..
أفخر بك ..
خلاص صار وسام ولازم تعلقو
كأنو عم شوف حلقة friends لأول مرة!
AN@S
20. Mar, 2009
عبد السلام: شكراً لك على التعليق. معك حق أنا نفسي يثير دهشتي أحياناً اضطرارنا للدفاع عن البديهيات. لكن المشكلة أنك قد يثير غيظك أحياناً عندما يتحول الطرف الآخر ليحاول إقناعك بأنه ينتمي إلى تلك ال(بديهيات) وأنت خارجها! ويبدأ بتكرار المعلومات المزيفة عن قصد أو عن غير قصد ويبدأ فوق ذلك باتهامك بأنك غير قادر على تقبل الآخر وبأن المشكلة هي منك! حينها لن تستطيع السكوت
سناء: أخجلتي تواضعي
شكراً لكي.
احمد بكداش
20. Mar, 2009
حلو
منيح بهالحملة بين الطرفين .. طلع مقال يدعم ما يقوله بشوية مراجع اخيرا …
برافو جميعا
AN@S
20. Mar, 2009
مرحبا أحمد …
ليس جميع الكلام وكل ما يقال يحتاج إلى دعم بمراجع خاصة عند الحديث عن أمور فطرية أو بديهية. على كل حال ضمن هذه الحملة نحنُ من قمنا بالاعتماد على مراجع علمية ولم يقم ولا مدون واحد من جماعة الدفاع عن المثلية إلا بالاعتراض وإلقاء الاتهامات ! ولم نرَ كلاماً علمياً من طرفهم على الإطلاق.
مع التحية
محمد ق
21. Mar, 2009
الله يعطيك العافية، مشكور على هذه الجهود
عنوان آخر يمكنك وضعه لهذا المقال :
“الأساطير الداعمة للمثليين”
RedMan
21. Mar, 2009
ابدعت يا انس …. بارك الله فيك .
Anas Qtiesh
21. Mar, 2009
من مقالة الويكيبيديا التي أشرت إليها:
Mainstream American medical and scientific organizations have expressed concern over the practice of conversion therapy and consider it potentially harmful
صديقي يرجى أن تقرأ المقالة بدقة قبل أن تشير إليها، ومجرد أن تعرف رابطة طب النفس الأمريكية American Psychiatric Association و الرابطة النفسية الأمريكية American Psychological Association العلاج في وثائقها لا يعني اعترافاً بنجاعته..
عطاالله
21. Mar, 2009
لفت نظري بشكل كبير ما حدث مع المطرب الايطالي …. يالها من حرية في التعبير هذه الذي صدعوا بها رؤوسنا في الغرب …. الشيء المثير للحنق أن ما يؤمنون به يجب أن تؤمن به وإلا صرت قمعي والغائي ومتطرف ….. وما تؤمن به لا يجب أن تؤمن به
نفس نظرية الأخ الأكبر الذي يفكر عنك في رواية 1984 للكاتب جورج أورويل
هل هناك قمعية أكثر من ذلك …. حرية تعبير المنافقين ليس إلا
AN@S
21. Mar, 2009
شكراً لجميع التعليقات.
عزيزي أنس قطيش. أنا قرأت المقالة بالطبع وأعلم بوجود آراء معارضة للأساليب العلاجية هذه. لكن تختلف آراء العلماء حول جميع القضايا ولا شيء يمنع ألا تختلف على هذه القضية.
المهم في الموضوع أنها أساليب وضعها علماء وأطباء أيضاً, والأهم من ذلك بغض النظر عن هذه الأساليب برمتها, المهم في النقاش أنه يوجد بالفعل أشخاص مثليين استطاعوا التخلي عن مثليتهم سواء بالأساليب العلاجية المذكورة أو بغيرها.
مع التحية
lion69heart
22. Mar, 2009
اولا استغرب وادين هذا الاستخفاف بعقول القراء لمدوناتكم وانتهاككم لكل مبادئ النقاش العلمي والموضوعي وسابين لماذا اقول ذلك ولكن قبلا احب ان ابين حقيقة من يدعي ان لديه علاج للمثلية فمن المعروف ان العلماء والابحاث الحديثة باغلبية ساحقة تؤكد ان المثلية ليست مرض نفسي او تربوي لتعالجه ولذلك تم حذفه من لائحة الامراض النفسية منذ السبعينيات اما من يخالف ذلك فهم مراكز وجمعيات دينية تابعة للكنيسة والمحافظين وليس لهم الاهلية العلمية ليحكموا بذلك وقد انتشرت ظاهرتهم في عز سلطة حزب المحافظين ايام عهد بوش الابن ودعموا من الكنيسة ورجال الاعمال والادارة السياسية الحاكمة واستغلوا اسؤ الاساليب من بروبغاندا ورشوا ناس ليقولوا انهم تحولوا من مثليين الى اسوياء -وطبعا الكذب هو ملح المتدينيين وخاصة اذا كان في سبيل الله- ولجأوا الى اناس مغمورين علميا ليستغلوا الشكل العلمي والاعلامي والروحي ولكن مسرحيتهم لم تطول لانه بدات الفضائح بالظهور والاعترفات عن كيفية عمل هؤلاء واستغلال المثليين ماديا وتضيع وقتهم وكيف كان يعرضون المال لكي يقولوا انهم تحولوا الى اسوياء جنسيا !! وطبعا تحرك القضاء واقفل الكثير من مراكزهم وانتزع عنهم صفة العلمية القانونية المتعارف عليها يعني انهم الان اشبه بالروحانين والطب العربي والمشعوذين في بلادنا ولكن بلباس مودرن ..وطبعا كان هناك معارضة ضخمة من العلماء والباحثين لعملهم منذ البداية وكان كما توقعوا ,ان باستطاعتهم ان يغيروا تصرفات المثليين او يكبتوا مشاعرهم وليس تحويل ميولهم والاخطر ان هؤلاء بعد فترة من التخدير الروحاني والكبت ينهارون نفسيا وتكون الكارثة. وابرز هذه المراكز هي narth التابع للكنيسة وهو يتخبط الان بالمحاكم والمظاهرات ضدهم واخرها قرار سحب مقالاتهم من النشر في الموسوعات والويكيبديا …اما ما يقال عن تدخل سياسي ولوبي مثلي فهذا قمة الاستهزاء بالعقول او لجهلكم بادارة المراكز العلمية والابحاث فهناك الامور منظمة وتخضع لمراقبة ومحاكم وقضاء فهناك تحقيقات وادلة وتجارب وضمير مهني ومحاكمة علمية محايدة تحكم وتتخذ القرارات ..ولو ان ما تذكرونه عن ضغوط تمارس على الباحثين لكانت هزمت الاراء المؤيدة للمثلية لسبب بسيط لان المثليين يشكلون اقلية في اي تجمع باحسن الاحوال 37% بالاضافة ان المحافظين يسيطرون على الادارة والسلطة ومراكز القرار وهم رؤوس الاموال والشركات ومدعومين من الكنيسة واللوبيات اليهودية فمن لديه قوة الضغط هنا??
اصلا ما الداعي لان يقف المثليين بوجه علاج يضع حدا لمعانتهم !! بل العكس سيكونوا ممتنين لمن يحولهم الى مغايرين ويخفف عنهم الكثير من الظلم الممارس تجاههم .وهل تعتقدوا ان من مصلحة الاطباء والباحثين ان يقولوا انه لا علاج للمثليين??? طبعا لا لانهم ببساطة سيخسرون الكثير من زبائنهم !!
اما موضوع المثلية واسبابها فطبعا اغلبية العلماء يعتقدون انها جينية ومن يعارض ذلك فانه يعتقد انها قد تكون ليست جينية بالكامل وانما تتقاطع مع اسباب بيولوجية اخرى مثلChromosome,Epigenetics,female fertility,Pheromone,brain structure,Criticisms
او الاختلاف في تشكيل مركز العواطف في الدماغ او دور الافرازات الهرموني لرحم الام بعد ولادات متكررة . فكل هذه اختلافات تفصيلية بيولوجية ولا احد من المعتقدين بها يدعي ان المثلية مرض وله علاج ولكنكم تقتطعون كلامهم بجهل واستغباء .ولنفترض ان احدهم قال كما في الماضي ان المثلية نتيجة لمرور الطفل بمرحلة التماهي بامه بدل ابيه او انه لم يمر بعقدة اوديب باتجاه الاب ,فكيف نعالجه ? وخاصة ان ميوله تثبت على نفس جنسه عند السادسة او السبع سنوات و المعلوم ان النضج وادراك لهوية والميول الجنسي يكون عند البلوغ اي بعد 7 سنوات من مرحلة التثبيت . فهل يستطيع احد ان يدعي ان بمقدوره ان يعيد الزمن الىالوراء ليمنع تثبيت ميل الطفل الى نفس جنسه ?? ان كان السيد انس وغيره يعرف طريقة او طبيب يستطيع ذلك فيدلنا ونحن ممتنين له بل سنمنحه جائزة نوبل ايضا.
اما اسلوب ” اكذب اكذب حتى تصدق نفسك او يعلق شئ في راس المستمعين” فقد اجاده السيد انس ذلك في مدونته وليكن له الجراة والشجاعة لينشر كلامي” فمن يطرق الباب سيسمع الجواب “وعلى كلن انا اقوم بنشر -كل تعليق تحجبونه مع ذكر المدون الذي حجبه-على مدونة gabriel وغيره من المدونين الاحرار .
السيد انس اراد ان يسند فقرته العظيمة باراء ومراجع فلم يجد الا ان يعمد الى التزوير والخداع واقتطاعه لاراء باحثين على طريقة -لا اله- الا الله .. وطبعا اشك انه اما لم يقرا ما كتبه الباحثين ,او قرأ خطا, او انه قرا وافترض ان الاخرين لا يتحققون ولايقرأون وقد ويكون محق في ذلك للاسف فهم فقط يهللون .
لقد اقتطع كلام الباحث dean hamer كان قد اعطى رأي عن تجربة توام وقال ان الجينات ليس السبب الوحيد للمثلية بل ان البيئة الهرمونية وان احد التوأم قد تعرض في رحم امه لكمية اكبرمن testosterone من اخيه . اىيعول السبب الى ظروف بيولوجية وليست مرضية والتعليق الاخر له كان عن الشيفرة الوراثية وترتيبها حسب ما رسمها البعض ” نبتة البازلاء ” , فهو لا يعتقد بتسلسلها بهذا الشكل ,و لاينفي وجودها .ولا ننسى ان الباحث اصدر مؤخرا كتاب مع levay اسمه Evidence for a Biological Influence in Male Homosexuality اي دلائل تدعم التاثير البيولوجي على المثلية الذكورية .
اما الفضيحة الاخرى هو استعماله اسم Amircan psychiatric association American Psychological Association يعني لو في ملاحقة لكلامه لوضعوه بالحبس لول
وقد كتب انس هذا النص:
خرافة: المثلية ليس لها علاج.
حقيقة: المثلية الجنسية لها علاج ويوجد العديد من الطرق والأساليب العلاجية المختلفة, وهنالك الكثير من المثليين الذين كانت لديهم الإرادة والرغبة في العلاج نجحوا بالتخلي عن ميولهم المثلية وهي أساليب مُعترف بها من قبل رابطة طب النفس الأمريكية American Psychiatric Association و الرابطة النفسية الأمريكية American Psychological Association من أساليب العلاج النفسية هذه ما يُعرف بالـ Conversion therapy و Reparative therapy و Behavioral modification. ويختلف العلاج المستخدم بحسب أسلوب الطبيب المعالج أو بحسب حالة المريض.
المصيبة والفضيحة ان APA) American Psychiatric Association) وهذه رابطة من اهم الباحثين والعلماء و هي راس الحربة لمواجهة اللذين يدعون ان المثلية مرض لها علاج وهم من انزل القرار رقم 199820 بوثيقة على هذا الرابط http://www.psych.org/Departments/EDU/Library/APAOfficialDocumentsandRelated/PositionStatements/199820.aspx
تستطيعون قرأتها وترجمتها وفيها ان APA الغت المثلية عن جدول الامراض النفسية والعقلية عام 1973 :
The Board of Trustees of the American Psychiatric Association (APA) removed homosexuality from the Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders (DSM) in 1973 after reviewing evidence that it was not a mental disorder. In 1987 ego-dystonic homosexuality was not included in the revised third edition of DSM (DSM-II-R) after a similar review.
وقد وقع ووافق على الوثيقة 38.000 مسؤول وباحث كبير وليس فقط اطباء !!!Representing 38,000 physician leaders in mental health
يا عالم يا هوووووووو الاخ انس ما مليين عينو 38,000 leaders في اميركا” المحافظة نسبة لاوروبا” والاضرب ان مدون اخر قال ان “كل هؤلاء مثليين يعني شو بدكن يقولوا عن حالن” هههههه اذا كان كلهم مثليين وليش بتقولو ما فينا عظماء وكل همنا الجنس !!!!
وهذه وثيقة اخرى تدين اساليب المعالجة Conversion therapy و Reparative therapy _على اساس الاخ ذكرها انو هوي بيفهم بالعلاج_ مذكرة من APA رقم 200001a :
http://www.psych.org/Departments/EDU/Library/APAOfficialDocumentsandRelated/PositionStatements/200001a.aspx
وفيها ان الرابطة توصي الامتناع عن محاولة تغيير التوجه الجنسي للافراد وان يضعوا باعتبرهم المأثورة الطبية”لا تؤذي”.
APA recommends that ethical practitioners refrain from attempts to change individuals’ sexual orientation, keeping in mind the medical dictum to First, do no harm.
وطبعا كل هذه القرارات اتخذت بعد تحقيق وابحاث ومشاهدات لما الت اليه الحالة الكارثية للمحاولين تغيير مثليتهم وقد اصابهم الاكتئاب وحالات الصرع والخوف المرضي والذعر من الناس الخ ..يمكنكم الاطلاع عليها وموجودة بالانترنت.
ولننتقل الان الى American Psychological Associationوهي رابطة المحللين النفسيين العيادين وتضم 150.000 اي اكبر تجمع نفساني بالعالم -يا لطيف كمان هيدول ما معبيين دماغ الشباب عنا ,فراحوا يستشهدوا بكم شلعوط متهمين بالنصب والتضليل ومدفوع اجرهن من الكنيسة ,يعني اذا ضممنا هؤلاء الى مجموعة المشايخ واتباعهم ببلادنا ,يا سلام بتكمل شلة الانس .
http://www.apa.org/topics/sorientation.html#whatabout
وهذا رابطهم ويشرح عن المثلية الجنسية ويؤكد انها ليس مرض ولاعلاج لها ويحذر من خداع واستغلال المثليين بهذا. وهذا ما نقرئه بدليلهم:
Is homosexuality a mental disorder?
No, lesbian, gay, and bisexual orientations are not disorders. Research has found no inherent association between any of these sexual orientations and psychopathology. Both heterosexual behavior and homosexual behavior are normal aspects of human sexuality. Both have been documented in many different cultures and historical eras. Despite the persistence of stereotypes that portray lesbian, gay, and bisexual people as disturbed, several decades of research and clinical experience have led all mainstream medical and mental health organizations in this country to conclude that these orientations represent normal forms of human experience. Lesbian, gay, and bisexual relationships are normal forms of human bonding. Therefore, these mainstream organizations long ago abandoned classifications of homosexuality as a mental disorder.
وهذا قولهم في العلاج للمثلية
What about therapy intended to change sexual orientation from gay to straight?
All major national mental health organizations have officially expressed concerns about therapies promoted to modify sexual orientation. To date, there has been no scientifically adequate research to show that therapy aimed at changing sexual orientation (sometimes called reparative or conversion therapy) is safe or effective. Furthermore, it seems likely that the promotion of change therapies reinforces stereotypes and contributes to a negative climate for lesbian, gay, and bisexual persons. This appears to be especially likely for lesbian, gay, and bisexual individuals who grow up in more conservative religious settings.
Helpful responses of a therapist treating an individual who is troubled about her or his samesex attractions include helping that person actively cope with social prejudices against homosexuality, successfully resolve issues associated with and resulting from internal conflicts, and actively lead a happy and satisfying life. Mental health professional organizations call on their members to respect a person’s (client’s) right to selfdetermination; be sensitive to the client’s race, culture, ethnicity, age, gender, gender identity, sexual orientation, religion, socioeconomic status, language, and disability status when working with that client; and eliminate biases based on these factors.
الترجمة: جميع المؤتمرات الرئيسية والمنظمات الوطنية للصحة العقلية اعلنت رسميا عن قلقها إزاء الترويج لتغيير الميول الجنسي وحتى الان لا يوجد اي اثباتات او ابحاث علمية تؤكد ان العلاج نجح بتغيير ميول الافراد او سلامة هذه العلاجات .بل ادت الى مناخات سلبية للمثليين ……
هذا قليل من الكثير والكثيرجدا من خزعبالاتكم اتمنى ان لا اضطر للدخول بمزيد من التفاصيل والردود, اما باقي خرافتك التي ذكرت فنحن اشرف من ان نرد عليها.
وصدق فيكم المثل “ان لم تستحي فافعل ما شئت”
واخر كلامي لك يا انس ولجميع المشاركين بالحملة فنحن اخوانكم واصدقائكم واهلكم وزملائكم واساتذتكم وتلامذتكم وقد نكون اقرب واحب الناس الى قلبكم ولكن لا تعرفوا حقيقة ميولنا ولو كشفت الاسرار لذهلتم بما لم تتوقعوه ابدا ..في قلوبنا غصة وحزن عميق وعتب على اهلنا واحبتنا قد تكونوا مقتنعين بما تفعلونه ونحن نعرف انكم ضحايا مجتمع وفكر يعطل العقل ويعادي العلم ويغلق ابواب الرحمة والانسانية فقط ليرضي تعنته وجموده الديني ولوعلى حساب ذبح الملائكة .ويبقى السؤال هل فيكم من يقبل بان تصادر عواطفه واحاسيسه وشعوره ??
اذن ندعوكم ان تفتحوا عقولكم للاخر قبل قلوبكم .. والتخلي عن المكابرة فالعقل هو طريق الخلاص ومفتاح الحرية.
الباحث
22. Mar, 2009
انس بصراحه ابهرتني بمقالتك الجميله انا معك ان هنلك علجات نجاحه وهناك روبط علميه ولكن لا توجد في الوطن العربي وما اذا بدنا نصدر المثلين للخارج للعلاج فلموضع اكبر يعني العلاج فلوطن العربي يقتصر على عده انواع أولهم أقناع المثلي بانه رجل الثاني تفسير الحاله وكيفيه انه انسان منبوز في المجتمع وانه سيمو من الجوع عندما يكبر الثالث الصدمات الكهربائيه الرابع اقراص وأدويه لاتفيد الخامس وهي ممارسة الواط دون ان يعلم احد واول شي مع الدكتور وكيف ان يعيش حياته مع الاحتفاظ بمثليته
انعم هذا واقع حقيقي والله يساعد المثلين لأيدجاد حل عملي وليس نظري
مثلي ساخن
22. Mar, 2009
ان الله ذكر عقاب الزنا في القران
و لم يذكر الا قصة قوم لوط لانهم فكروا و زادوا بكفرهم
و لكم لم يحدد الله عقاب عقاب للمثلية
فالمثلية نتيجة احساس طبيعية
لم اولد لكي اختار نفسي مثلي او لا
حسن يحيى
22. Mar, 2009
مقالة رائعة ترتكز على قوام علمي ثابت وقوي , ما كنت لأقول افضل من ذلك , بالمناسبة احدهم كتب تعليقاً موجهاً لك في مدونتي على تدوينة بعنوان ” شاذ بالفطرة ! ” .
تحياتي لك .
محمد ق
23. Mar, 2009
إلى صاحب الرد المطول على أنس:
لقد أخطأ أنس بقوله أن رابطة طب النفس الأمريكية American Psychiatric Association و الرابطة النفسية الأمريكية American Psychological Association اعترفت بعلاج المثلية.
الحقيقة أن أياً منها لا يعترف حالياً بهذا العلاج، بعدما كانوا يعترفون به.
لكن لماذا تريدنا أن نشكك بما تقوله منظمة narth ونحن نعلم أن كل شئء في أمريكا تقوده السياسة.
لكي تعرف المزيد اطلع على المقال التالي :
http://www.narth.com/docs/TheTrojanCouchSatinover.pdf
وفيه يشرح كيف تم تزوير وإساءة استخدام بعض الابحاث العملية بغرض جني المكاسب السياسية لا بقصد الوصول إلى الحقيقة.
ارجع إلى الروابط التالية:
http://en.wikipedia.org/wiki/National_Association_for_Research_and_Therapy_of_Homosexuality#cite_note-20
http://www.narth.com/docs/press13.html
هذا السجال العلمي ليس له قيمة، عندما نرى أناساً قد تمت معالجتهم فعلاً ويجاهرون بهذا أمام كل العالم.
انظر :
http://en.wikipedia.org/wiki/Ex-gay
AN@S
23. Mar, 2009
حان وقت الرد على الرد الطويل لـ lion69heart وهو أول رد جاد يأتي من شخص مثلي في هذه الحملة ..
أولاً ليس من الذوق أن تتهمني بالاستخفاف بعقول القراء وانتهاك مبادىء النقاش العلمي. طالما أنني أتناقش وأطرح أموراً علمية تستطيع الرد والنقاش بشكل علمي أيضاً ولا داع لأن تتحدث بهذه اللهجة معي اللهم إلا أن يكون هذا الموضوع قد مسّ بداخلك شيئاً جعلك تندفع لتتحدث بهذه الطريقة.
أنت تتهمني بالاستخفاف بعقول القراء, بينما احتوت ردودك مغالطات كبيرة بحيث توهم القارىء الغير مدقق بأنني أغير أو أزيف المعلومات وسأرد على تلك النقاط. أنت تقول:
——-
لكن قبلا احب ان ابين حقيقة من يدعي ان لديه علاج للمثلية فمن المعروف ان العلماء والابحاث الحديثة باغلبية ساحقة تؤكد ان المثلية ليست مرض نفسي او تربوي لتعالجه ولذلك تم حذفه من لائحة الامراض النفسية منذ السبعينيات
——
في أول العبارة تقول أنك سترد على حقيقة وجود علاج للمثلية ثم في النصف الثاني من الجملة تقول معلومة لا علاقة لها بالمعلومة الأولى وهي أن الأطباء قاموا بحذف المثلية من قائمة الأمراض النفسية ! صحيح أن الأطباء حذفو المثلية من قائمة الأمراض النفسية وهي معلومة صحيحة لم أذكر أبداً أنها خاطئة في مقالتي ولم أتطرق لها, لكن هذا موضوع, وموضوع علاج المثلية هو موضوع آخر.
إن حذف العلماء للمثلية من قائمة الأمراض شيء … ووجود علماء آخرين وضعوا طرق علاجية لمن يريد التخلص من مثليته هي موضوع آخر, ووجود أشخاص اتبعوا اساليب علاجية ونجحوا في التخلص من مثليتهم هو أمر واقعي وموجود. فلماذا نهتم بنقاش إن كانت المثلية مدرجة ضمن الأمراض النفسية أم لأ؟ هذا لن يقدم ولن يؤخر شيئاً في حقيقة وجود أساليب علاجية وفي حقيقة وجود أشخاص تحوّلوا عن مثليتهم.
في النقطة التي تليها تتحدث عن جهات تعرض المال على أشخاص فقط كي يقولوا أنهم كانوا مثليين ثم أصبحوا (عاديين). هذه اتهامات فارغة إن لم يكن هنالك أدلة أو شيء مثبت حول هذا .. لا نرحب بالاتهامات الغير مستندة على أدلة هاهنا.
ثم تقول مباشرةً مناقضاً نفسك:
—–
أما ما يقال عن تدخل سياسي ولوبي مثلي فهذا قمة الاستهزاء بالعقول او لجهلكم بادارة المراكز العلمية والابحاث فهناك الامور منظمة وتخضع لمراقبة ومحاكم وقضاء فهناك تحقيقات وادلة وتجارب وضمير مهني ومحاكمة علمية محايدة تحكم وتتخذ القرارات
——
في الفقرة أعلاه تحدثت عن تدخل اللوبيات الدينية لرشو المثليين كي يعلنوا تحولهم عن مثليتهم وقيامهم بتزييف المعلومات وما إلى هنالك. لكن عندما يقول أحدهم بأنه يوجد لوبيات هدفها ترويج المثلية وإزالتها من قائمة الأمراض يتغير رأيك كلياً وتصبح في رأيك هناك الأمور منظمة وتخضع لمراقبة ومحاكم !!! هلأ تثبت على رأي واحد؟ إن تغيير رأيك كل ثلاثة سطور لن ينفع كثيراً في الحوار إن كنت تدرك ما أعنيه!
ثم تتابع على هذا المنوال حتى تقول:
——
لنفترض ان احدهم قال كما في الماضي ان المثلية نتيجة لمرور الطفل بمرحلة التماهي بامه بدل ابيه او انه لم يمر بعقدة اوديب باتجاه الاب ,فكيف نعالجه ? وخاصة ان ميوله تثبت على نفس جنسه عند السادسة او السبع سنوات و المعلوم ان النضج وادراك لهوية والميول الجنسي يكون عند البلوغ اي بعد 7 سنوات من مرحلة التثبيت . فهل يستطيع احد ان يدعي ان بمقدوره ان يعيد الزمن الىالوراء ليمنع تثبيت ميل الطفل الى نفس جنسه ??
——
كثير من الأمراض النفسية يعود سببها إلى مرحلة نمو الطفل, وليس الأمراض النفسية بل بعض الأمراض العضوية, لكن هذا لم يمنع العلماء من الوقوف مكتوفي الأيدي والقول:”آه أوه, لقد أصيب بالمرض منذ كان صغيراً وبالتالي لا يمكن علاجه” … نقطتك خاطئة أساساً ..
الآن علي الذهاب وسأعود للرد على بقية ردك لاحقاً, أتمنى إن كنت تريد الرد انتظار بقية ردي. وسأهديك هذه المقولة التي سمعتها أمس في مسلسل Boston Legal عندما اعتقد Denny بأن صديقه مثلي فأهداه هذه النصيحة:
“Be a man, get a girl” – Denny Crane
S@NA
23. Mar, 2009
هههه .. أيها الأنَس !!
مازلت و Boston Legal اذن .. أحب تعلقك بهذا المسلسل
ابعث تحياتي إلى صديقك Denny
وأما مثلي ساخن ..
بما انك تعترف أن القرآن مصدر تشريع نستمد منه تشريعاتنا -قد أخمن بذلك أنك مسلم!!!!! – أود أن أضيف لمعلوماتك أننا نستمد تشريعاتنا من القرآن ثم الحديث ثم الاجماع ثم القياس ..وأهديك معلومة أفيد قد تكون تسمعها للمرة الأولى في حياتك ..
خرج أبو داود في السنن عن النبي-صلى الله عليه وسلم- أنه قال : (من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل و المفعول به) . وشكرا لمشاركتك
4 مشاهدات للمثليين « مدونة ليلى ..
23. Mar, 2009
[...] an@sonline [...]
العقل زينة
24. Mar, 2009
اولا احب ان اذكر ان المؤيدين للمثلية او المثليين لم يردوا على الحملة لانهم اعتبروها دون المستوى الفكر والعلمي وبالفعل انا اؤيدهم وانا اعرف ان مداخلاتي هي تضييع للوقت ولن تغير شيئا لان القائمين على الحملة لهم خلفيتهم المعروفة وهؤلاء ضايعين بين علم الغيب والنفاق الاجتماعي ولن يقتنعوا الراي العلمي ولو كان واضحا كالشمس وهنا بيت القصيد فالمسالة ليست مثلية جنسية بل هي الصراع التاريخي بين الدين اي الغيب والعقل ..وانا معطيك وقتك حتى تفكر وترد على راحتك بس بنصحك تقرأ تعليقي جيدا لانه بدى لي من خلال ردك انك لم تفهمه جيدا…والى الست s@na بقول يعطيك العافية كنت صريحة ووفرت لف ودوران كما يفعل اخوانك بحجة ةقاش علمي وحوار ليبرروا او ليستنتجوا ما ورد عن قمة الانسانية “بعيد الشر” : فاقتلوا الفاعل و المفعول به..وانا كمسلم اسأل : وماذا نفعل بعجوز يتزوج طفلة او يتزوج من 18 او 24 امراءة دون سبب “وليس كما يكذبوا عليكم لاسلمت القبائل وغيرها لان الباحثين في التاريخ يذكروا انه لم يكون هناك اي مصلحة بزيجاته ” سوى……
Sol
24. Mar, 2009
Top 17 Reasons Why Gay Marriage is Wrong
17. Gay marriage will change the foundation of society; we could never adapt to new social norms. Just like we haven’t adapted to cars, the service-sector economy, or longer life spans.
16. Gay culture is a new fad created by the liberal media to undermine long-standing traditions. We know this is true because gay sex did not exist in ancient Greece and Rome.
15. There are plenty of straight families looking to adopt, and every unwanted child already has a loving family. This is why foster care does not exist.
14. Conservatives know best how to create strong families. That is why it is not true that Texas and Mississippi have the highest teen birthrates, and Massachusetts, Vermont, and New Hampshire have the lowest. This is a myth spread by the liberal media.
13. Marriage is a religious institution, defined by churches. This is why atheists do not marry. Christians also never get a divorce.
12. Children can never succeed without a male and a female role model at home. That’s why our society has no single parents.
11. Gay marriage is not supported by religion. In a theocracy like ours, the values of one religion are imposed on the entire country. That’s why we have only one religion in America.
10. Obviously gay parents will raise gay children, since straight parents only raise straight children.
9. Straight marriages are valid because they produce children. Gay couples, infertile couples, and old people shouldn’t be allowed to marry because our orphanages aren’t full yet, and the world needs more children.
8. Gay marriage should be decided by the people and their elected representatives, not the courts. The framers checked the courts, which represent mainstream public opinion, with legislatures created to protect the rights of minorities from the tyranny of the majority. Interference by courts in this matter is inappropriate, just as it has been every time the courts have tried to hold back legislatures pushing for civil rights.
7. Straight marriage will be less meaningful if gay marriage were allowed; the sanctity of Britany Spears’ 55-hour just-for-fun marriage would be destroyed.
6. Civil unions, providing most of the same benefits as marriage with a different name are better, because “separate but equal” institutions are a good way to satisfy the demands of uppity minority groups.
5. Straight marriage has been around a long time and hasn’t changed at all; women are still property, blacks still can’t marry whites, and divorce is still illegal.
4. Legalizing gay marriage will open the door to all kinds of crazy behavior. People may even wish to marry their pets because a dog has legal standing and can sign a marriage contract.
3. Gay marriage will encourage people to be gay, in the same way that hanging around tall people will make you tall.
2. Being gay is not natural. Real Americans always reject unnatural things like eyeglasses, polyester, and air conditioning.
1. METEORS and VOLCANOES.
AN@S
24. Mar, 2009
lion69heart في البداية أرجو أن تثبت على اسم lion69heart لأنك كتبت في المرة التالية باسم (العقل زينة) لا لشيء فقط كي يعرف القراء أنك نفس الشخص صاحب الرد الأول أما إن كنت وضعت (العقل زينة) ظناً منك أن الحقل الذي وضعته داخلها عبارة عن (عنوان للرد) فكلا هذا الحقل مخصص لاسمك !!
بالنسبة لردك الثاني أرجو ألا تحول الموضوع فوراً إلى (صراع بين الغيب والعقل) لمجرد أننا تحدثنا بشكل علمي ومنطقي لم تعتادوا عليه.
نعود إلى بقية ردك الطويل السابق:
تقول:
——
وليكن له الجراة والشجاعة لينشر كلامي” فمن يطرق الباب سيسمع الجواب “وعلى كلن انا اقوم بنشر -كل تعليق تحجبونه مع ذكر المدون الذي حجبه-على مدونة gabriel وغيره من المدونين الاحرار .
——
عزيزي نشرتُ تعليقك فور وصوله إلي وأنا أنشر جميع التعليقات ولم أحذف شيئاً سوى وصلة وضعها صاحب التعليق الذي سمى نفسه (مثلي ساخن) فقد وضع وصلة لموقع يحتوي صور جنسية مثلية خليعة (ليؤكذ بذلك نظريتي).
المهم لم يكن هنالك داع لكي تنشر ردك على عدد من المدونات!!!
نتابع:
——
السيد انس اراد ان يسند فقرته العظيمة باراء ومراجع فلم يجد الا ان يعمد الى التزوير والخداع واقتطاعه لاراء باحثين على طريقة -لا اله- الا الله .. وطبعا اشك انه اما لم يقرا ما كتبه الباحثين ,او قرأ خطا, او انه قرا وافترض ان الاخرين لا يتحققون ولايقرأون وقد ويكون محق في ذلك للاسف فهم فقط يهللون .
لقد اقتطع كلام الباحث dean hamer كان قد اعطى رأي عن تجربة توام وقال ان الجينات ليس السبب الوحيد للمثلية
——
بالله عليك هل قرأت ما قمتُ بكتابته فعلاً؟ أم أنك تريد اتهامي بالاقتطاع والتزوير ولا تدري كيف؟ لم اقتطع من كلام الباحث hamer كما زعمت, بل هذا هو الاقتباس الذي اقتبسته بالضبط:”نعلم بأن الجينات هي فقط جزء من الجواب, لقد قدّرنا بأن البيئة تلعب دوراً أيضاً بالنسبة للتوجه الجنسي, كما هو الأمر بالنسبة لمعظم, إن لم يكن جميع السلوكيات … المثلية الجنسية ليست جينية بشكل كامل … إن العوامل البيئية تلعب دوراً. لا يوجد جين واحد يجعل الشخص مثلياً. لا أعتقد بأننا سنتمكن على الإطلاق من التنبؤ بمن سيكون مثلي الجنس.”
لاحظ معي (الجينات هي فقط جزء من الجواب) وأيضاً (المثلية الجنسية ليست جينية بالكامل) هذه العبارات تدل على أن الجينات -برأي الطبيب- تلعب دوراً بالإضافة إلى عوامل أخرى. لو أنني أريد التزوير لقمت بحذف تلكم العبارتين من الاقتباس ولأظهرت الاقتباس بشكل مختلف تماماً يزعم بأن الجينات ليس لها علاقة على الإطلاق … أرجوك لا تحاول إيهام القارىء بشيء لم أفعله.
بالنسبة لما تصرخ بشكل دراماتيكي مسرحي وتعتبره فضيحة حول حديثي عن اعتراف المنظمات تلك بعلاجات المثلية, فهذا مذكور من عدة مصادر ولم أخترعه .. ربما لم أكن دقيقاً باستخدام كلمة (اعتراف) ربما هو مجرد توصيف لوجود هذه العلاجات ولا أتحدث عن الـ Conversion Therapy بشكل خاص بل عن عدة علاجات أخرى ولم أقل أن هذه المنظمات تعترف بنجاعة هذه العلاجات او أنها ليست لديها شكوك حولها لكن للأسف تعود تنسخ وتلصق لتثبت أن الجمعيات الطبية أزالت المثلية من قائمة الأمراض النفسية وهو أمر غير مهم بالنسبة لي ولا يؤدي إلى تقوية موقفك في هذا النقاش أو غيره طالما يوجد العديد ممن قاموا بالعلاج ونجحوا بالتخلي عن مثليتهم فلن يهمنا كثيراً إن كانت المثلية تعتبر (بأوراق ووثائق الجمعيات) مرضاً نفسياً أو لا أو كانت تشكك بنجاعة العلاجات أم لا لكنك تعود لتكرر نفس النقطة دائماً, وعلى كل حال فاعتماد نقاشنا على قضية ما تعترف به الجمعيات غير دقيق فحتى موضوع الـ Conversion Therapy أصبح مسيساً بشكل كبير في الولايات المتحدة وذلك بحسب نفس وصلة الويكيبيديا الموجودة ضمن مصادر الموضوع.
ثم:
—–
اما باقي خرافتك التي ذكرت فنحن اشرف من ان نرد عليها.
—–
لا معلش .. رد أخي رد
… أنا بدي اسمع ردك. أم أنك لا تجيد الحوار سوى في حجة (أن المؤسسات الطبية أزالت المثلية من الأمراض النفسية؟) التي لا أرى أنها حجة بهذه الأهمية.
في النهاية تقول:
—–
اذن ندعوكم ان تفتحوا عقولكم للاخر قبل قلوبكم .. والتخلي عن المكابرة فالعقل هو طريق الخلاص ومفتاح الحرية.
—–
أدعوكم إلى نفس الشيء .. انتم من تسيرون عكس التيار !
مع التحية
Sol
24. Mar, 2009
Thank you Anas for approving my sarcastic post.
I forgot to mention that the post I just posted was copied from facebook group “Gay Marriage Killed the Dinosoure” which out of hurry his morning, I forgot to add, and to also comment on it “read it twice, and think of it in terms . of this society and not the American only” . I just didn’t have the time to edit it or refer to it correctly.
Just so that I wouldn’t be misunderstood
الباحث
26. Mar, 2009
انا أره ليون متهجم وسريع الغضب وكان عليه التروي بهذا الرد الطويل وتقول كأننا هنا لكي نقرا جريده الصباح
اخي انوس في هذه الفتره لقد لفتنا الأنتباه للمدونين المثلين وبدأ التهجم وهذا ليش من صالح التدوين كما حدث في هذه المدونه السخيفة
http://star69star.blogspot.com/
AN@S
26. Mar, 2009
ههههه .. أهلين باحث ..
لك يا ريت كل المثليين نلفت انتباههم ويبدو يتهجموا … لك هادا مصروع ما بيعرف يحكي ما شفت الطريقة يلي كاتب فيها؟ في شغلة وحدة بدي افهمها … المثليين بيقولوا نحنا الطبيب والمهندس والمدرس والمثقف .. الخ الخ .. بدي افهم وينهم هدول؟ كل يلي عم صادفهم هنن من نمرة هاد يلي حطيتلي وصلة موضوعه !!!
AN@S
26. Mar, 2009
Sol: No problem, I do approve all comments, even your sarcastic-trying-to-be-funny-providing-not-valid-arguments-and-not-funny-at-all comment.
stupid smasher
27. Mar, 2009
lion69heart او (العقل زينه) بصراحه انا لم اسمع بمثلي مسلم
اما اذا كنت تعتبر نفسك كذالك فخفف عن نفسك و الغي او احذف اعتبارك الذي أعتبرة أنا بدون مبالغة غبي جدأ
اما اذا كان اكثر من اعتبار فلن اتعب نفسي في اقناعك فيبدو انو الامل مقطوع و انا اشعر بلأسف لحالتك
و انا أعتقد أن المثلين لم يعلقو على المدونه لدون مستوها لكن اجزم انهم لم يعلقو بسبب عدد الصفعات المتتاليه التي تلقوها اثناء القراءة بسبب شمولية المدونه
اما بلنسبة لانس:فانت مشكور لاقناع او محاوله اقناع الاغبياء بغبائهم
Adham
27. Mar, 2009
ماشاء الله عليك يا أنس , كتبت موضوعاً رائعاً ياغالي , الله يعطيك العافية
. يسلموا هالإيدين .
مع الأسف المثليين متحجرين ومتمكين بأفكار لاصحة لها , وكلما ناقشتهم عاودوا إلى هذه الأفكار مجدداً ..
أدهم
Sol
29. Mar, 2009
You didn’t say that about my other comment regarding your “facts” on homosexuals when I provided you with a list of making-fun-of-the-names-you-quoted-from reply that I posted.. reinforced with links-to-prove-my-point
but thanks for approving either ways
قارئ سابق
29. Mar, 2009
بصراحة…
من خلال متابعة مدونتك لزمن طويل، أنت إما:
1 – مُغيّب العقل تماما ببعض الأمور.
2 – عنيد لدرجة المرض.
3 – كذاب أشر، تدّعي شيء أنت غير مقتنع به لسبب ما.
4 – غبي أصلي، لكن نوع من الغباء يظهر أحيانا على شكل ذكاء.
يمكنك الفخر بأنك الآن انضممت إلى فئة من المدونين خاصة جدا. لم تكن تحتوي قبلك إلا على محمد أون لاين. الفئة التي من الأفضل عدم قراءتها أساسا. حذفها من قارئ أر اس اس، وتجاهلها في سيريا بلانت. التدوينات التقنية ليست خسارة، لأن الثقة بعقلك وموضوعيتك أصبحت في خبر كان.
لا يهمني أبدا نشر هذا التعليق.
انونيموس
29. Mar, 2009
يا حجش
حاطط رابط لـ conservapedia عم تستشهد فيهم.
ولك العمي بعيونك شو انك حمار. كان اشرفلك مليون مرة تكون مثلي. أصلا لو وقعت بإيد واحد من المحافظين يا حمار كان بيعلمك شو هي المثلية. عكلن ولا يهمك.. طول مافي أمثالك من الحمير في بلادنا، فوصولهم لهون أمر حتمي.
الحمير أمثالك أصل البلاء، ليس المثليين.
إيمتى رح تسكر التعليقات، وتهرب متل ما عمل الجحش التاني رفيقك؟
فضحتنا الله لا يوفقك..
فاقد حنان
30. Mar, 2009
تحية و سلام…
وددت المشاركة لكن الأجواء عندكم لا تشجع
و إن كنت استفدت مما هو بين الأسطر و تركت الشوائب لأهلها , لكم مني خالص الأماني بالتوفيق لتناول الموضوع بجدية موضوعية أكثر منها نقد ذاتي للآخرين فإنه لا سلطة لأحد على أحد و لسنا نخلوا من أخطاء في الفكر متأثرين بالمنشأ أو مقدمات البحث.
قمت سابقا بتناول هذا الموضوع في بحث مقارن بين العلم و العقل و الشرائع , و قد توصلت إلى نتائج مهمة لست في وارد عرضها في هكذا أجواء لا تنبئ بإنصاف البحث !!!
لكم تحياتي و إلى لقاء منصف.
فاقد حنان
فاقد حنان
30. Mar, 2009
مشكورا
ربما
30. Mar, 2009
” بدي افهم وينهم هدول؟ كل يلي عم صادفهم هنن من نمرة هاد يلي حطيتلي “وصلة موضوعه”
أكيد اسمعت بإسم آلان تورينغ Alan Turing
http://en.wikipedia.org/wiki/Alan_Turing
تورينغ يا عزيزي هو العبقري البريطاني صاحب آلة تورينغ Turing Machine وأبو الحوسبة الحديثة. باختصار كل ما تفعله حضرتك في عمللك الذي تأكل منه عيش، وكل ماتكتبه هنا، يمر عبر معالجات تعمل على مبدأ آلة تورينغ.
آلان تورينغ كان مثليا. وقد تم سجنه وقتله وعمره 41 سنة في وقت مظلم من تاريخ بريطانيا قبل التخلص من القوانين العنصرية تبع المثليين. ربما لو كشف وقتل مبكرا لما كنت تنعم أنت الآن بالثورة الرقمية لتكشف بها عنصريتك. ربما ماكنت تجد هذا الكم من المعلومات لتنتقي منها ما يعجبك.
ربما لوت ترك ليعيش حرا وليتابع اهتمامه الأخير بالكيمياء لكنت تنعم الآن بالحواسب الحيوية أو حواسيب الدنا
http://en.wikipedia.org/wiki/DNA_computer
http://en.wikipedia.org/wiki/Molecular_computer
ربما لو ترك ليعيش بمثليته التي لا تضر أحدا ربما كان اهتم بعدها بالكوانتوم فيزيكس وربما كنا الآن ننعم بالحواسب الكوانتيه
http://en.wikipedia.org/wiki/Quantum_computer
ربما لو كشف وقتل قبل اختراعه تقنيات كسر التشفير لآله انيجما الألمانية لانقلبت نتيجة الحرب العالمية الثانية ولتغير التاريخ..
ربما ربما…
على الهامش: صديقك تبع “أيها الأحمق” عندما زار بريطانيا هل شاهد ضمن مشاهداته تمثال آلان تورينغ؟ أم أن “حظه” أوقعه ضمن مجال رادار المثليين الأحياء فقط؟
Abo 3li
30. Mar, 2009
انونيموس
ليس من الضروري ان تتحفنا بعينة مما يطربك به شريكك الحميم
فروض زعل منك لانك عم تطلع الكلام يللي بيناتكون لبرا , شو بتعمل ؟
مو مشكلة , بتلاقي شريك تاني
ايه ذنبى ايه؟؟؟
31. Mar, 2009
اولا ماهو وجه المقارنة بين المثلية والادمان(ايا كان نوعه او درجته)فنحن لم نسمع -ولن نسمع بالطبع -عن ان احدهم ولد مدمناللخمر اومدخنا او مدمنا للمخدرات يمكنك بكل بساطة ان تسأل اى مدمن لاى شيء متى بدأت الادمان وسيجيبك بكل بساطة ف سن كذا تعاطيت اول مرة…..ومنذ ذللك دخلت ف دائرة الادمان…لكننا لم نسمع او نعرف مطلقا شخصا بدأ المثلية ف سن معينة لان مثليته موجودة معه بالطبع منذ ان نشأومظاهرها ف الصغر لا ينتبه اليها احد او يهتم بها احد وتؤخذ التصرفات المثلية بلا مبالاة من الجميع فمن سيهتم بطفل قد يميل الى العاب البنات او يجلس معهن او يلبس ملابسهن او يمارس اى فعل من افعال الاناث بل كلنا نفرح ولا نهتم ابدا بالموضوع ثم تبدا هذه المظاهر ف التطور الى ان تاتى مرحلة النضوج الجنسى فتبدا المظاهر الجنسية للمثلية ومعها تبدأ مأساة كل المثليين ف كل انحاء العالم
ثانيا …نعم المثلية الجنسية موجودة ف الطبيعةويمكنك مشاهدتها بكل بساطة فى بيئتك المحيطة بالطبع لمن اراد البحث ولم يكتفى فقط بنشر مقتطفات من هنا وهناك
ثالثا قد يبدو المثلى لا يفكر الا بالجنس ليل نهاروذللك لسبب بسيط لانه لا يحصل عليه فيظل حالما به مطاردا له كمن يطارد سرابا ف يوم اشتد حره ومع ذللك فمعظم المثليين متفوقون علميا وعمليا فكل التحية لهم على تفوقهم
رابعا… نعم المثلية ليس لها علاج وسنأذكر لكم الطرق المتبعة ف بلادنا العجيبة اولها اسلوب الصدمات الكهربائية بتعريض المثلى لصدمات كهربائيةبالمزامنة مع عرض صور جنسية للرجال فيرتبط الاحساس بالالم الرهيب للصدمات مع تللك الصور فييمتنع المثلى عن التفكير الجنسى ف الرجال(والله لو بتنفع لكنت اول الفاعلين)ثانى الطرق هى معالجة الامراض المصاحبة للمثلية(اكثرها شيوعا الاكتئاب الشديد مع رغبة كبيرة بالانتحار)بالادوية المضادة للاكتئاب وما يتبع استخدام تللك الادوية لفترات طويلة بتحويل الشخص الى مجرد انسان ياكل ويشرب ولا يعى ماحوله(يعنى لن يفكر بجنس مثلى او غير مثلى هو اصلا لن يفكر) وكما لاحظتم هاتين الطريقتن هما اقرب الى القتل منهما الى العلاج اما الطر يقة الثالثة والتى تعتمد على تعديل السلوك فانى لا ارى فيها اكثر من وسيلة لحمع المال بايهام المثلى بانه يمكن ان يغير سلوكه…فعلى لسان احد المعالجين بها بانها غير مضمونة ولا تؤدى الى التحول الكامل عن التفكير المثلى انما فقط تقليل الشعور بالانجذاب المثلىكما انها تستغرق من سنتين الى عشر سنوات على الاقل
رابعا… نعم المثلية ليس لها علاج وسنأذكر لكم الطرق المتبعة ف بلادنا العجيبة اولها اسلوب الصدمات الكهربائية بتعريض المثلى لصدمات كهربائيةبالمزامنة مع عرض صور جنسية للرجال فيرتبط الاحساس بالالم الرهيب للصدمات مع تللك الصور فييمتنع المثلى عن التفكير الجنسى ف الرجال(والله لو بتنفع لكنت اول الفاعلين)ثانى الطرق هى معالجة الامراض المصاحبة للمثلية(اكثرها شيوعا الاكتئاب الشديد مع رغبة كبيرة بالانتحار)بالادوية المضادة للاكتئاب وما يتبع استخدام تللك الادوية لفترات طويلة بتحويل الشخص الى مجرد انسان ياكل ويشرب ولا يعى ماحوله(يعنى لن يفكر بجنس مثلى او غير مثلى هو اصلا لن يفكر) وكما لاحظتم هاتين الطريقتن هما اقرب الى القتل منهما الى العلاج اما الطر يقة الثالثة والتى تعتمد على تعديل السلوك فانى لا ارى فيها اكثر من وسيلة لحمع المال بايهام المثلى بانه يمكن ان يغير سلوكه…فعلى لسان احد المعالجين بها بانها غير مضمونة ولا تؤدى الى التحول الكامل عن التفكير المثلى انما فقط تقليل الشعور بالانجذاب المثلىكما انها تستغرق من سنتين الى عشر سنوات على الاقل
خامسا…كما يقول عادل امام ان العلم لا يكيل بالباذنجان فأذا كان عندك سبع او ثمان او تسع او حتى واحدا وثلاثون حقيقة وخرافة عن المثلية فلتذكر انها كذللك لا ان تختار رقما معينا ليبدو شكل موضوعك اجمل كما ان اجتزائك للمصادر واخذك منها مايؤيد وجهة نظرك لدليل على عدم موضوعية الطرح…..شكرا
AN@S
31. Mar, 2009
أعتذر على ابتعادي عن التعليق بسبب الانشغال … سوف أحاول الآن الرد بسرعة على بضعة تعليقات ..
Sol: I’ll reply later to your other comment, I’m just damn busy.
إلى قارىء سابق: شكراً على الصفات التي وصفتني بها ولن أمتنع عن نشرها لأن رأيك آخر شيء يهمني إن كنت تدرك ما أعنيه .. إن كنت تحب مقالاتي التقنية فهنالك مقالات رائعة قادمة على الطريق لا أنصحك بتفويتها (مشان مصلحتك) ..
تعليقك الثاني بإسم (انونيموس), أيضاً سأنشره كي يرى الناس المستوى المنحط في الحوار لبعض المدافعين عن المثلية .. في المرة القادمة استخدم برنامجاً لتغيير الآيبي (لو كنت تفهم ما الذي يعنيه هذا المصطلح) وذلك كي لا يفتضح أمرك عندما ترسل تعليقين متتاليين بإسمين مختلفين.
على كل حال أعتقد أن أبو علي كفى ووفى بالرد عليك P-:
ريما … أتبعتبي نفسك وأجهدتِ نفسك وأعصابك بردك هذا … بالطبع أعرف بوجود أشخاص مثليين وناجحين في الغرب … أنا أتحدث عن هؤلاء الذين في مجتمعنا ومن حولنا ..
مع التحية
الباحث
31. Mar, 2009
ههههههههههههههه
شو هدعيات بلشت مدونات المثلين تنهل عليك بطلبات زيرتها
أنا أعلم الجميع اني لست مثليا لوووول شو هاد صار يجيني
اكثر من ايميل على هذا الموضوع
المهم بعد تتبع الردود وعدم قضدرتي للدخول المدونه ياانوس بسبب مشكله بلانترنت اكسبلور واليوم حملت الفوكسر كرمال عيون مدونتك المد للة
المهم يعني كلو تخبط بتخبط وينكم يا مثلين من الأول جين هلا تركبو ا القطار من اخر القطار وتقاتلو بطريقه شرسه المفروض بتبلشو من الأول باول شوي شوي
المهم كلو حكي بحكي من كل الأطراف وإلى الاغن محد اثبت نظريه عمليه الك يثبت وجهة نظره ولكل شخص وجه نظره
انوس شو أصه ستار حاط اسمك انوس المنكوش اليوم وبعتلي رابط مدونته من جديد الله يهديه
ربما
31. Mar, 2009
“ريما … أتبعتبي نفسك وأجهدتِ نفسك وأعصابك بردك هذا … بالطبع أعرف بوجود أشخاص مثليين وناجحين في الغرب … أنا أتحدث عن هؤلاء الذين في مجتمعنا ومن حولنا ..”
أولا تعليقي كان دون اسم ووضعت مكان الاسم عنوان هو ربما ليس ريما. (المشكلة الأزلية لخط تاهوما المسطر)
ثانيا تعليقي هو رد مباشر على سؤال واضح تسأله أنت. ويتعلق بحقيقتك الثالثة أن المثلي كل همه هو الجنس التي بنيتها على دراستك المنحازة لأقصى درجة وغير العلمية بالمرة.
الحقيقة أمر محير إصرارك على حقائقك. هناك الكثير من القوادين والعاهرات والمجرمين والنصابين والمهووسين بالجنس إلخ من المغايرين خاصة في زمننا هذا.. هل من المنطقي أن نقوم بحملة مضادة للمغايرة الجنسية؟ ثم هل تتوقع من مهندس يعمل في دمشق أو القاهرة على سبيل المثال أن يعلن مثليته؟؟؟ حملتك ستجعله يفكر ألف مرة قبل أن يقدم على هذه الخطوة الإنتحارية. بل على العكس من ذلك سينغلق أكثر وربما سيضطر إلى الزواج من فتاة لا ذنب لها ليبدو طبيعيا في نظرك. سيبقى المثلي موجودا وسيبقى مثليا وستتعامل معه دون أن تدري. أليس من الأفضل أن تدري وأن لا تتعامل معه إن كان لديك مشكلة مع مثليته؟ ولعلمك إحصائيا معظم البشر همهم الأول هو الجنس والطعام ولا دخل لذلك بالتوجه الجنسي أو الأكلة المفضلة.
أخيرا مقاربتك مع كل الاحترام خاطئة.. أنت تبدأ من فكرة مسبقة وتحاول “فبركة” الطريق اللازم للوصول إلى الفكرة. وهي طريقة فاشلة سواء أكانت فكرتك الأولى صحيحة أم خاطئة. من ناحية أخرى ليس من الضروري أن تكون محقا بنسبة 100 بالمئة. أليس كذلك؟
khalid
01. Apr, 2009
ربما ::: لا ادري ما هي طريقة تفكيرك ما بظن انو الحق عليك
!!
على كلن يا سيد فبروك بتمنى تكون فهمت من ردي المبسط لمحدودية عقلك
اذا كنت بدك تعرف شو هي المقالة العلمية عيد قراءة المدونه يمكن تكون قارء غير مقالة و جاي عم تعلكك هون , لا اضن انني ساستطيع ان اكلمك بطريقة دينيه اوعلميه لانو البركه فيك لادين ولاعلم ساتكلم بطريق تستطيع فهمي بها و انا أسف لمحدودية دماغك, ولكن هل قرءة تعريف المثليه الكلمة الاولى التي ستقرئها هي “الشذوذ الجنسي” هل تعلم ما معنى الشذوذ “كونك شاذ يعني انك مختلف عن الطبيعة التي كل الناس عليها الا انت” طبعا وبعض الشواذ معك
الفكرة الثانية هل تعلم لماذا لن يعترف طبيب او مهنس بمثليته
لانه بمجرد الاقرار بلمثليه سيعترف بكونه شاذ و سيقاطعه الناس لانه شاذ و لا اضن ان عدد المثلين من المتعلمين سيكون كبيرا الانهم سيكونون من نمرتك ((اي من نفس مديلك)) و اذا كنت مفكر انس عم “يفبرك” انظر الى ذالك المثلي الغبي الذي غير الايبي وغير اسمو اثناء ردوده هاد اسمو فبروك مو انس و يمكن انت نفس الشخص ما بعرف انا
و أعيد الشكر لأنس على المدونه الرائعة
الباحث
09. Apr, 2009
اول شي للأخ stupid smashe يعني أنت مفي ولا شيخ ولا علامه أولا حرام تكفي اي شخص حتى شرون او أبو جهل وأي شخص اخر مهما كان وثاني شي هو مسلم ولكنه خطاء وعليه ان يتوب يعني ضب فلستك الخاصه عندك لانك بينت اديش انت انسان رجعي وامبريالي ومتخلف
أما الاخ خالد المثليه لاتعني الشذوذ وهذا تعريف أوجدوه الصقه المجتمع
اما ان ليش المثلي ما بيقول لا الثلي بيقول واكثرهم بيقولو
وبيجتمعو في امكن معروفه ان الي بيروحها كلهم مثلين ومو المفروض ان المثلي يحمل ميكرفون ويقول انا مثلي
يونس
13. Apr, 2009
بصراحة… لم استطع التعليق على الموضوع لانه ليست لدي فكرة حوله
تحياتي أخي
ihp
11. Jun, 2009
استغرب من كل من هاجم في هاد النقاش
مع انه الموضوع هام جدا
المثلي كان معروف من زمان باسم الشاذ او الشاذه جنسيا
فاحنا (الغير شواذ) بنحكي عن انفسنا طيبين وبنحب الخير للكل
ما لازم نرد على من يسيئ كلامه معنا بنفس الاسلوب
بالعكس لازم نفيدهم ونستفيد من افكارهم
لحتى نشوف حل لالهم
وحتى انهم حكوا شي صحيح
ممكن يكون واحد بنحبه مثلي واحنا ما بنعرف
وشكرا الكم جميعا مع الاسف ان اخطات بحق احد
mariom
12. Jun, 2009
انا احييك بشده اخ انس وربنا يجازيك كل خير
mariom
12. Jun, 2009
انا فتاه من مصر دخلت بالصدفه موقعكم ولكم اقول
ليس فقط الإسلام فكل الشرائع تحرم هذا الشذوذ و المدافعين عن المثليه ما هم الا اصحاب قلوب مريضة والادهي من ذلك ان نجد من يتحدث منهم عن كتاب الله وكانه لم يقراه من قبل وكان المسلمين والعرب حلو جميع مشاكلهم ولم تبق الا المثليه
حسبنا الله ونعم الوكيل
Dead Man
23. Jun, 2009
إخواني الكرام:
بداية أعرفكم عن نفسي أنا شاب ملتزم بأخلاقيات الإسلام مجتهد في دراسته أدرس هندسة حواسيب ومطيع لأهله وربه..
يعني باختصار لا ينقصني شيء ولله الحمد ومع ذلك فإنني أعيش حياة سوداء ملؤها الآلام والدموع والآهات!!
فمنذ بلغت سن الرشد وأنا أميل للجنس المشابه وأرجع ذلك إلى قسوة أبي حين كنت طفلا صغيرا مما أدى إلى تغيير في هويتي الجنسية.. وإلى سوء علاقتي وقتها بأقراني من نفس الجنس..فقد كنت صاحب شخصية ضعيفة للغاية لا تستطيع حتى أن تطالب بحقها….أنا يا إخوان لا أدافع عن أي مثلي انحدر في طريق العلاقات الجنسية المحرمة..بل أدافع عن اللذين هم مثلي أصحاب الميول المثلية الذين لا ذنب لهم ولم يختاروا ذلك بأيديهم وهم في نفس الوقت أصحاب مبادئ ولم ولن يمارسوا الحرام.. أنا أعلم أن ميولنا لا تبرر لنا الوقوع في الحرام وأنا بفضل الله لم ولن يكون لي أي علاقات محرمة!!
ولكن سؤالي الآن بعد كل هذه السنوات من العذاب..إلى متى؟؟!!! هل حكم علينا بأن نكمل حياتنا على هذه الشاكلة؟؟ لماذا خلقنا هكذا؟؟ هل كل ما يجب علينا هو الصبر والاحتمال حتى يأتي ملك الموت ويقبض أرواحنا..لماذا يجب علينا دائما أن ندعو الله بأن يعجل موتنا؟!!
لماذا نرى كل الشباب يفكرون بمستقبلهم وبشريكة حياتهم ونحن لا شغل لنا سوى البحث عن طريقة للتخلص من مثليتنا؟!!!
لماذا كتب علينا أن نجلس كل يوم مع أنفسنا ونغرق سرائرنا بدمعنا؟؟!!!!
لماذا لم نذق طعم الراحة لا في نوم ولا في أكل ولا في شراب ولا في نزهة ولا في صداقة ولا مع عائلة منذ سنين؟
لماذا لا نعرف في نومنا إلا الكوابيس المستمرة التي تزورنا كل ليلة؟؟!!!
لماذا نشعر بحرقة قلب وألم ويزداد عمق جروحنا حين نعرف أن أحدا من أصدقائنا أو أقاربنا تزوج؟؟!!!!
لماذا لا نعرف عن الحب سوى مشاعر كبت وألم وحرقة في القلب تدوم سنين؟؟!!!
لماذا كل الناس تتفائل بالغد ونحن لا تنمنى من الغد إلا أن نموت فيه؟؟!!!!
هل سيأتي يوم نتزوج فيه ونشعر أننا كباقي البشر؟؟!!
وهل سيأتي زمان علينا لا نشعر تجاه أبناء جنسنا المشابه سوى مشاعر أخوة وصداقة فحسب؟؟!!!
وهل سيزول هذا البرود الذي نشعر به تجاه النساء؟؟!!!
أنا بالنسبة لي أظن أننا سنبقى هكذا وسنموت هكذا ولن نتغير إلا إذا طلعت الشمس من مغربها!!!!!!
وفي النهاية أقول عبارة دائما أرددها مع نفسي.. ” ولولا أن حرم علي ربي الانتحار لكنت في عداد الموتى منذ زمن بعيد”!!!!!
lion69heart
23. Jun, 2009
الحقيقة رايت احد الردود بالصدفة في ايميلي للصديق dead man احييه واحب ان اوضح له شئ علما اني قررت ان لا ارد واشارك في ذلك المستوى من المدونات والمواضيع المطروحة من قبل اشخاص من كارهي الحياة والحب اضف لذلك امية وجهل ..اما بالنسبة لعزيزي dead man اود ان اوجه لك تحياتي وكل تقديري لما تعانيه من مصاعب واحب اصحح لك خطأ شائع وهو ان معظم المثليين ممن ليس لهم اطلاع عن المثلية وحيثيتها واسبابها او اللذين لم يستشيروا اخصائين في هذا المجال فانهم يخطئون سبب ميولهم ويعزونه لاسباب وهمية او ليست ذات تأثير كوضع اللوم على الاهل وتعاملهم او لعلاقة مع قرانهم وكل ذلك ليس سبب حقيقي لتحول لميول لنفس الجنس بل معظمهم ناشئ عن مسببات ما قبل الولادة وما عانيته من ضعف شخصية ما هو الا نتيجة لاحساسك بالذنب بسبب ميولك وخوف داخلي من الانفضاح وصراع مع الذات وعدم تقبلها مما يعيق اي تتطور نفسي يؤدي للاكتئاب او الانتحار او التدين الشديد بسبب الالم واليأس واضطهاد المجتمع وعدم تقبله لهويتك الحقيقية فالانتحار ليس حلا بل تقبل الذات والعمل لاجل حياة سعيدة طبعا لن اعطيك نصائح وأملاءات قد تحبطك ان لم تكن انت مقتنع بها واعتقد انك انسان رائع وبامكانك تجاوز الصعاب مع تبادل ارأئك مع اهل الاختصاص وليس المنظرين اصحاب القلوب السوداء المفعمة بالطهر
أحمد عمر
27. Jun, 2009
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهمنى هذا الامر كثيراً و أرهقت بالبحث عنه و اها هو القدر يرشدنى لمدونتك ليس فقط لاجد موضوعاً واحد يتحدث عما ابحث عنه لكن لاجد اسبوعاً كاملاً مخصصاً لذلك فياربى لك الحمد و المنة ..
أحب ان اضيف فقط :
ان الشهوة لم توضع ف الانسان ليتعذب بها لكن يتلذذ بالحياة -كما امر الله- و يدرك بهذا التلذذ قيمة ما ينتظرة ف الاخرة .. لذلك جعل الله العقل مرشداً وقائداً للاركان يتحكم ويسيطر ع هذه المشاعر و تلك الاحاسيس
و الله عدل وليس فقط عادل و من تمام عدله انه اسقط القلم عن النائم حتى يصحى و الغافل حتى يفيق وهكذا ولو كانت المثلية اموراً ليس للانسان قدره ع سيطرتها و التحكم بها لما
جزى الله بها خيراً او عاقباً عليها بالعذاب ..
بوركت اخي
lion69heart
03. Jul, 2009
حركة “المثلي السابق”: ما هي؟
تصور هذا السيناريو: شبّان في السابعة عشرة من العمر، مكبلي اليدين ومساقين من قبل آبائهم إلى معسكرات، تدّعي القدرة على “شفائهم” من “مرضهم العقلي”، أي ميولهم الجنسية. تتضمن “التقنيات العلاجية” المتّبعة في تلك المعسكرات العلاج بالكهرباء، التخدير، و”ضرب المثلي في داخلهم حتى يخرج”. وبعد شهر من هذا العلاج “التصحيحي”، يعتبر هؤلاء الشبان “مثليون سابقون”، أي إنهم لم يعودوا مثليي الجنس، بل أصبحوا مجدداً مغايري الجنس.
هذا هو، باختصار منطق حركة “المثلي السابق”، التي ظهرت في الولايات المتحدة وهي تشق طريقها اليوم إلى دول العالم حاملة معها تحريضاً بالعنف، ورفضاً للاختلاف، ومدعومة من اليمين الديني في الولايات المتحدة وحلفائه في المنطقة.
المثلية الجنسية وعلم النفس:
في أوائل الخمسينات من القرن الماضي، تم نشر الدليل الأول لتشخيص وإحصاء الاضطرابات العقلية، وهو الذي اعتمده الأطباء والمحللين النفسيين من أجل تشخيص المرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية. وفي حين أدرج الدليلان الأول والثاني المثلية الجنسية في لائحة الاضطرابات النفسية، إلا أن الدليل الثالث الذي نُشر في العام 1980، قام بشطب المثلية الجنسية من اللائحة، حيث أن تصنيف أي ظاهرة على أنها اضطراباً نفسياً يحتم عليها أن تكون شاذّة عمّا هو مقبول اجتماعيا، وتسبب بإعاقة الفرد على المستوى الاجتماعي والعملي والشخصي، وتشكّل خطورة على المجتمع، في الوقت الذي أظهرت فيه الأبحاث النفسية المتعلقة بالمثلية الجنسية أن الانجذاب إلى شخص من نفس الجنس ليس اضطراباً ولا يُشَكّل خطورة على أحد.
في الولايات المتحدة، ومع تنامي حركات ومنظمات مثل اتحاد المثليين والمثليات ضد التشهير (GLAAD) سنة 1985، أصبحت المثلية الجنسية أكثر انتشاراً، أي أن المثلية الجنسية لم تعد تعتبر انحرافاً اجتماعياً، بل نمط حياة وجزء من القاعدة. ومع ذلك، فإن أهم تغيير حصل خلال الثمانينات، بالإضافة إلى نشر الدليل الثالث، تجسّد في اعتبار رابطة علماء النفس الأمريكيين أن معالجة المثلي أو المثلية أمر غير أخلاقي وغير صائب، وإعلانها عن عدم أخلاقية حرمان أي مريض من العلاج بسبب توجهاته الجنسية.
حركة “المثلي السابق” – حقائق:
انطلقت حركة “المثلي السابق” في الولايات المتحدة مع الإنجيليين، المعروفين أيضاً بالمسيحيين الأصوليين، وهم مسيحيون متزمّتون يؤمنون بالولادة الثانية، وبأن الإنجيل هو الحقيقة الوحيدة والمطلقة. هكذا كان “الحب الفعلي”، الحملة التبشيرية الأولى، وقد تأسست سنة 1973، برئاسة ألآن تشامبرز.
وقد أدّت الدعاية والترويج عن “فعالية” العلاج الذي اعتمدته الحملة التبشيرية “الحب الفعلي” إلى ظهور عدد لا يُحصى من الحملات التبشيرية في الولايات المتحدة. وبحلول العام 1976، اندمجت حملة “الحب الفعلي”، مع حملات تبشيرية كثيرة ظهرت حينذاك لتؤسسExodus International، وهي أكبر منظمة تؤمن بمبدأ “المثلي السابق”، وتتألف من 120 حملة تبشيرية في كل من أميركا وكندا. مع مرور الوقت، انتشرت Exodus International خارج الولايات المتحدة، وبدأت بالولوج إلى مجموعات دينية وعرقية في بلدان مختلفة، مما شكل حلف Exodus Global.
صحيح أن المجموعات التي تنادي بـ”المثلية السابقة” قد استهدفت بشكل أساسي الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة عشر والعشرين، و الذين بدأوا بالتساؤل والبحث عن ميولهم الجنسية، إلا إنها أيضاً تستهدف الأطفال ما دون العاشرة من العمر، بحجة أنهم كلّما أبكروا في تشخيص “المرض” كلّما كان “العلاج” أكثر فعالية. وعلى الرغم من مواجهة مجموعة GLAAD، ومجموعة “أفراد مثليون في مجتمعات متنوعة”، ورابطة علماء النفس الأميركيين لممارسات Exodus، إلا أن التكتل الذي أنشأته حركات “المثلي السابق” يزعم أن لكل فرد الحقوق التالية: الحق في التقرير إذا ما كان/ت يريد/تريد تغيير ميوله/ها الجنسية، الحق في معرفة بديل للحياة المثلية، الحق في تقرير المصير والإرادة الحرة لتغيير ميوله/ها الجنسية، والحق في العيش دون سخرية، أو تهميش، أو كراهية بسبب مثليته/ها.
إذا كان للفرد الحق في حرية الاختيار، فلماذا إذن كانت تساق أعداداً لا تحصى من الفتيات والفتيان، مكبلي الأيادي إلى معسكرات “المثلي السابق”؟ وعندما أثيرت تلك الانتقادات من قبل المجتمع المثلي ورابطة الأطباء الأميركيين، سارعت Exodus إلى إصدار بيان تعلن فيه أن نقد شبيه بهذا هو الذي يروج “لانحراف السلوك الجنسي” وللعلاقات بين المراهقين.
العلاجات – كما يدّعون
أصدرت Exodus نتائج العلاجات التي اعتمدها بغية إظهار مدى دقة وصحة وفعالية خططهم العلاجية، ومع ذلك، فلم تأت الدراسة على ذكر الطرق غير الأخلاقية التي عالجوا بواسطتها من سموهم “المرضى ذوو الإرادة الحرة”. وقد استندت العديد من الإجراءات العلاجية إلى الخبرات المستمدة من روايات لمثليي الجنس المراهقين الذين تمكنوا من الفرار من المخيمات.
كانت الصدمات الكهربائية والعلاج من خلال النفور الطريقتان الأكثر استخداماً، حيث كانت تُعرض على “المريض”، صورة لأنثى وأخرى لذكر، وفي حال أجاب “المريض” بنعم حول ما إذا كان المجسم العائد للجنس ذاته قد أثاره جسدياً، يتم تعريضه لصدمة كهربائية تتراوح مدتها ما بين 10 و30 ثانية. ويفترض أن تولد هذه الطريقة “المشروطة” من العلاج نفوراً كلما أثير الفرد من قبل شخص من نفس الجنس.
وشكّل التنويم المغناطيسي طريقة أخرى لتغيير الرغبة اللاواعية لدى “المريض” في إقامة علاقة مع رجل آخر، و ذلك من أجل تحقيق العلاقة التي لم يحظى بها مع والده الغائب، أو اللامبالي وغير المحب. ترتكز طريقة التنويم المغناطيسي بشكل أساسي على الفرضية الفرويدية ونظريات الدينامية النفسية.
إن معظم الطرق العلاجية المذكورة أعلاه مستمدة من تجارب رواها مثليون ذكور، في حين تندر المعلومات التي تؤكد استخدام التنويم المغناطيسي على مثليات إناث. ومع ذلك، فإن مفهوم التنويم المغناطيسي للمثليات يرتكز على نظرية “عقدة إلكترا” الفرويدية، حيث تولد الرغبة في امتلاك عضو ذكري نفوراً لدى الفتاة تجاه أمها لأنها ولدتها “مخصية”، فتتماهى الفتاة مع والدها وتتولى الدور الجندري الذي يمثّله. لذلك، فإن الهدف من التنويم المغناطيسي هو مصالحة الفتاة المثلية في لاوعيها مع والدتها، ليؤدي ذلك بالنتيجة إلى تخليها عن الرغبة في امتلاك عضو ذكري والرغبة في ممارسة دور “المضطهد” (الدور الذي تعتقد أن والدها كان يمارسه على والدتها، لان لديه قضيب).
التكيّف الباطني، هو علاج سلوكي يتم خلاله تحقير “المريض” بسبب ميوله/ها الجنسية، حيث يحاط “بمرضى” آخرين وبأعضاء تابعين لـExodus، و من ثم تتم مناداته/ها بكلمات مهينة كلوطي، ومخنث، الخ. (Halgin & Whitbourne، 2007).
كذلك تشريط النشوة، وهو علاج سلوكي يطلب خلاله من الفرد أن يستمني على صورة شخص من الجنس ذاته، ولكن عندما يبلغ نقطة النشوة، يُطلب منه أن يقذف على صورة تعود للجنس الآخر.
ولما اعتُبرت هذه “العلاجات الخفيفة” غير ناجحة في تغيير التوجه الجنسي للفرد، تم اعتماد أساليب قاسية من العلاج، مثال: استئصال الرحم (إزالة الرحم)، الخصي (إزالة الخصية)، قطع القناة المنوية، جراحة في المخ (قطع وتشريح الدماغ أو الجزء الأمامي من الدماغ).
تبدو هذه الأساليب العلاجية غير منسجمة مع الهدف الأساسي لحركات “المثليين السابقين”: فإذا كان الهدف هو تحويل المثليين إلى أشخاص مغايرين، لماذا إذن يتم إلحاق الضرر بأعضائهم التناسلية؟ ما الهدف من استئصال رحم المرأة وخصي الرجل. أم أن هذه الأساليب هي مجرد محاولة لتمرير رسالة مفادها “إن لم تتماثل معنا، فسوف تفقد الشيء الذي يعطيك اللذة”.
ولمّا فشلت “التقنيات التحويلية” المذكورة أعلاه في تحقيق أي نجاح، تم اللجوء إلى “العلاج التصحيحي”. وتعتمد هذه التقنيات على استبدال الأنشطة والاهتمامات المثلية بأخرى مغايرة، كالحضور في الكنيسة بشكل منتظم، ومواعدة أشخاص من الجنس الآخر، والزواج وممارسة الجنس مع شركاء من الجنس الآخر بغية إنجاب الأولاد.
وعندما أعلنت نتائج Exodus، سارعت رابطة علماء النفس الأمريكيين إلى التنديد بالتقنيات كونها غير فعّالة وغير صالحة ولا يمكن الاعتماد عليها، مشيرة أنه ما من دليل علمي واحد يبين صحة تلك النتائج. هذا وقد أضافت الرابطة أن طرق العلاج المتّبعة هي “غير أخلاقية” و”غير إنسانية”. وردّاً على ذلك، نشرت Exodus بيانا زائفاً يتّهم رابطة علماء النفس الأمريكيين بأنها مدعومة من المجتمع المثلي.
حركة “المثلي السابق” في العالم العربي
مما لا شك فيه أن حركة “المثلي السابق” انتشرت كالطاعون في كافة أرجاء العالم، ناشرة آمالاً زائفة على شكل طرق “علاج” غير إنسانية و غير أخلاقية تجاه مثليي ومثليات الجنس. وتتخذ حركات “المثلي السابق” أشكالاً عديدة وليس من الضروري أن تعمد إلى استخدام الأساليب التي ذكرناها أعلاه. ويعتبر الإعلام وخاصة المتلفز منه، الأداة الأكثر فعالية في متناول المروجين لحركات “المثلي السابق”.
إن غالبية البرامج التلفزيونية تتلقى دعماً وتأييداً من قبل دول الخليج التي لها أن تقرر إلى حد بعيد مضمون البرنامج والنقاط الواجب التركيز عليها. مثال على ذلك حلقة برنامج “أحمر بالخط العريض” الذي بثته المؤسسة اللبنانية للإرسال في كانون الثاني 2009. كان من المفترض أن يكون موضوع الحلقة عما إذا كانت المثلية الجنسية هي نتيجة للوراثة أم للبيئة الاجتماعية، ولكن، بطريقة ما، خرج البرنامج عن هذا المسار، ليركز على مسألة “العلاج”.
وهنا، تؤكد منظمة علماء النفس الأميركيين بشكل قاطع على عدم وجوب علاج المثلية. وبالرغم من ذلك، روّج البرنامج لبعض أساليب العلاج التحويلية المذكورة أعلاه، خاصة التقنيات السلوكية.
وقد استخدمت طريقة “التكيّف الباطني” بشكل واضح جداً من قبل مقدم البرنامج، حيث علّق بطريقة ساخرة للغاية على التوجهات الجنسية لضيوفه، مشعراً إياهم بالعار، إلى حد التنكر لمثليتهم. وفي سياق الحلقة، صرّح عالم الاجتماع الكويتي، أن زواج الشبان والشابات قبل سن الثامنة عشر سيقلل من فرص حدوث علاقات مثلية، وهذا هو المنطلق الأساسي للعلاج التصحيحي.
هذا و قد عُرضت مجموعة من الصور المتعلقة بالمثلية كصور علم قوس القزح و”الجاي برايد”… ترافقها موسيقى شؤم، وذلك في سعي واضح لحمل الجمهور على الربط الشرطي بين صورة المثلية الجنسية والظلامية والتشاؤم وسواها من الأفكار الهدّامة.
وبعد مشاهدة برامج كهذه، لا بد للمرء أن يتساءل: من الذي يدعم هذه البرامج وغيرها من الوسائل التي تهاجم وتهين المثليين؟ مَن الذي يروّج، وبشكل علني، لرهاب المثلية؟ و يعطي الحق في التمييز والحكم على الآخرين بسبب ميولهم الجنسية؟
من العار أن يبقى الناس قلقين بشأن توجهات فتيانهم أو فتياتهم الجنسية، في الوقت الذي يخوض العالم حروباً لا داعي لها، و يعاني اقتصاده من أزمة كبرى، وتزدحم ساحته بالكثير من القضايا الملحة. وإذا كان ممكناً تحويل المثلي إلى مغاير، فلماذا لا يصح العكس؟ وهل يُمكن أن تُطَبّق العلاجات التحويلية والتصحيحية على الأشخاص المغايرين؟
ولو أن الأشخاص النافذين الذين يمولون هذا النوع من الحركات، يسخّرون طاقاتهم وأموالهم في قضايا عالمية أخرى، لكان العالم اليوم أقل عرضة للمجاعة والحروب… لكن، ربّما تكون أشكال الدعاية هذه نتيجة ما يلي: (1) إما أن هؤلاء يُخْفون مثليتهم الكامنة، (2) وإما إنهم يريدون صرف النظر عن الأزمات الحقيقية
Dr.Some
24. Jul, 2009
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي انس الله يوفقك دنيا وآخره قل آمين
والله مالومك ليه مارديت للحين.
المشكله دائماً المثليين يقلبون الحوار والنقاش لسب وشتم الله يهديهم! وزياده انت ما قلت اي شيء إلا ومدعوم بدليل سواء كان من المواقع او من المدونات.
كان المفروض من المثليين انهم يردون عليك ويثبتون كلامك خاطيء (هذا إذا كان), مو يتهجمون عليك.
وبشرى للسيد الملتزم (على قولته) ديدمان, علاج المثليين راح يصير سهل إذا كان ايمانك بالله قوي.
ابشرك انا مثليه والحين صرت والحمد لله متقبله الجنس الآخر وبشكل ممتاز
الاولى اللي لازم يشتكي شكوتك هم أهالي فلسطين, عايشين في رعب حقيقي ومع ذلك صابرين والفرج قريب بإذن الله. لا تنسى افريقيا حتى هم عايشين في إضطهاد والله أضعاف ما انت عايش فيه. ألمك راح يهون إذا شفت من هم اشد منك ألم, ومصيبتك بعد
الله يكون في عونك ويوفقك في الدنيا والآخره ويهدينا اجمعين
اما لباقي الأعضاء
إذا كنتم مسلمين فسهل الرد عليكم واشوف كثير من الناس ردت بشكل جميل قبلي
قوم لوط, وماادراك ماقوم لوط.
والشيء الثاني للي يقولون ان العلاقه بيننا بس محبه وود
اي محبه واي خرابيط؟ اصلاً اول مره اسمع في واحد سوي يجلس مع بنت تفتنه وهو ينفتن فيها ويقول “الجنس لا!!”
نفس الشيء للمثليين!
انت تقول تحب نفس جنسك فكيف ماتنفتن فيه؟
طيب خلنا نقول انا رجل سوي (لنفترض/ افتراضيه فقط) واشوف الأفلام الخليعة او بنت عاريه او شبه عاريه واقول “لا انا ما اسوي الجنس!” إذا مو معاها فمع نفسك!
واحد من الاخوان يعترف:”أنا كل ما اشوف بنت او اتكلم معاها تجيني رغبة في الجنس!”
كفايه كذب على نفسنا. صحيح اننا والمثليين ما نفكر في الجنس 24/7 بس الفتن هالأيام كثيره واعترافات الناس قليله
سمع احد منكم عن التجربة اللي صارت بين امرأة ورجل كل واحد منهم ينظر للأخر بعينه لمدة خمس او عشر دقائق والنتيجة؟؟؟؟!!!!!!
الرجل وقع في حب المرأة!!
اوووووووووووووه غريبه بس نظرة وحب؟
لا تنسون فيه الف طريقه للرجل إنه ينفتن من قبل الجنس الآخر
ونفس الكلام للمثليين اللي يدعيون انهم فقط في حب!!
عاد صعب تسمع من شخص يقول لك الصراحه بس صدقني اخوي انس الغرب يقولونها وبكل جرأه “ايه حنا نسوي الجنس!!” لا وزياده يقولون (معذره على اللي راح اكتبه بس احس انهم صريحين مو مثل البعض) “ليه عنده فتحة الشرج؟؟؟؟!!!”
يعني بالانجليش “why does he have a hole???!!”
أما إذا كنتم غير مسلمين فإرضائكم صعب
يقول احد الأعضاء: “they won’t believe you unless you say wrong!”
المهم انا للنقاش من دون سب او شتم و قذف بالجهل وهالخرابيط
ومن دون ساينس(علم) انا مستعده اناقش على الطريقه العاديه هذا إذا حد حاب~
one more thing
المثليين مو كلهم من نفس (خلنا نقول) الثوب
ياحبذا تركزون عالنقطه هذي!
وجزاك الله الف خير انس!
ابو عادل
11. Sep, 2009
حقول ايه غيرحسبنا الله ونعم الوكيل واللى بيحصل فينا من اعملنا ونفسنا المريضه صدقونى لو كان فينا الخير ف نفسنا ولغيرنا مكنش يبقى ده حلنا صدقونى عالم مبقتش عارف المهم اللى حقدر اقوله حسبنا الله ونعم الوكيل ف انسان صابه مرض اى كان بقى مثلى مدمن حتى اللى بيدخن ويحاول ينشره ويدافع عنه يبقى انسان يستحق القتل وكل الشراءه السماويه اوصت بكده والعقل برده زى اللى صابه ايدز وبيرش دمه ع ناس ابرياء ولا انسان مريض عقلى صنع قنبله وحطها وسط اناس ابرياء المهم فكره كله الانتقام ومحاوله نشر مرضه سواء عضوى او عقلى المهم يوقع ف شباكه المريضه اكبر عدد اى كان من موايده او شيعته لهذا الفكر حسبى الله ونعم الوكيل
رامي
30. Sep, 2009
إلى عزيزي الكاتب والساخر بالعنوان خرافات المثليين….
أولا يا عزيزي انت لا تستطيع ان تهرب من الواقع لان المثلية الجنسية منذ فجر التاريخ- ملوك-رجال دي- فلاسفة-دفنشي-رسامين-فنانين-ومن الفلاسفة الاغريق ومن جميع الطبقات مثقفين وغيرهم …. وستبقى للأبد
ثانيا عندما تتهم الآخرون بالخرافات والكلمات الدونية اتمنى ان تتأكد من صحة الكلام
من قال لك ان المثليين يريدون الاباحية ويفكرون بالجنس ويأكلون الجنس هل دخلت لمشاعرهم وقلوبهم لكي تعرف ام انت كنت شاذا مثليا من نوع آخر؟؟؟؟
يا صديقي هل تعلم ان الانسان الطبيعي ايضا يفكر بالجنس ويأكل الجنس لاتنسى جنس المحارم والاغتصاب والخيانة الزوجية ….لا تتهرب من الواقع اذهب الى النوادي الليلة لترى بنفسك….اصلا لو لا الجنس لما كان احد قد تزوج
فالشهوة الجنسية موجود في كل الكائنات الحية
ناهيك عن ظلم المثليين بأتهاماتك فالمثلي الجنس يريد من يبادله العواطف والحب الدافء الخالي من العهارة
وشكرا لك يا اخي اتمنى ان تتدرس وتتمعن في كل كلمة ان تكتبها….وايضا يا اخي العزيز الطب والعلم في تطور
دائم لا تتفائل فلو كان الامر فقط مرض نفسي ما كان اجريت كل هذه الدراسات الجادة وبارقة الجامعات عن الجينات
فلا تتفائل فربما ياتي يوما كل المتدين والمتعصبين ينهارون ويفقدون ايمانهم وشكرا
ابو عادل
01. Oct, 2009
الحكايه مفيهاش جدال دول عالم نجس بجميع الاديان الاعراف اذا كانت سماويه او بشريه عموما دع مرض معدى ووباء فتاك ربك سبحانه وتعالى حسمها ف جميع اديانه بالقتل او الرجم حتى الموت مفيهاش جدااااااااااااال
Dr.Some
02. Oct, 2009
الى الدكتور رامي
والله رائع كلامك مبين انك دارس وعارف كل شيء
ابسألك: انت مثلي؟
إذا الجواب “نعم” فأنت تحتاج لعلاج
إذا الجواب “لا” فما ادراك كيف يشعر المثلي وماذا يريد؟
ام انك درست المثلى على أساس ان واحد منهم ذكر والآخر يؤدي دور الأنثى فبالتالي هو يحس ويشعر مثل الأنثى؟
والدراسات اللي قاعده تدرس مثلها مثل الدراسات اللي تجري لنفي وجود الرب…إذا حاب تشوف وين وصلوا راجع ال Darwinism
راح تتفاجأ للتخلف الواصلين له
وقولتك انه موجود منذ فجر التاريخ فهو لم يوجد عند آدم وحواء وخلني ازيد عليك ان الكفر وعبادة الأصنام موجود منذ فجر التاريخ لكن مو يعني نسكت ونقول الواقع ومع السلامه!
نحاول نعالجه
وانا اشوف كلام الأخ انس جميل ورائع
بالتوفيق اخي
مملكة ملوك
05. Nov, 2009
شكرا للموضوع
تحياتي لك
khaled
18. Nov, 2009
حضرات الإخوة الكرام:
أحييكم جميعاً وأرجو أن لا ينحدر البعض إلى مستوى الشتائم فهي أسلوب الضعيف للهروب عندما يعجز عن المناقشة بالعقل والإقناع، وأتمنى أن أرى بينكم أسلوباً المثقفين الراقي والهادئ في النقاش.
لقد صارت هذه المشكلة شائعة ومنتشرة في كل بلدان العالم بما فيها سوريا وهي موجودة بيننا شئنا أم أبينا، وإن دفن الرؤوس في الرمال لن يزيل المشكلة، فالمثليون قد يكونون أولادنا أو إخوتنا أو آباءنا وليس كل من يحمل الميول المثلية يمارس الفعل الجنسي فالكثيرون من المثليين مستترون في مجتمعهم وصابرون بصمت لا يدري بهم أحد سوى الله, وليس كل من يمارس الفعل الجنسي المثلي يحمل هذه الميول، فبعضهم يقوم به بدافع الفضول أو حب التغيير أو لعدم قدرته على توفير علاقات مع النساء أو طمعاً بمكاسب مادية من الطرف الآخر، وليس كل المثليين سواء فهم مثل باقي فئات الشعب ينتمون لكافة الطبقات منهم المثقف والعالم والمحامي والمهندس والطبيب والمسؤول ومنهم الإنسان العادي والمتوسط والتاجر والموظف والعامل ومنهم الجاهل والأمي ومن هبط إلى الدرك الأسفل، وليست كل حالات المثلية واحدة، فمنها الخفيفة ومنها المتوسطة ومنها الشديدة والمستعصية، والمثلية مشكلة عميقة وحساسة ومتعددة الأبعاد لها جذور تاريخية عميقة في كل المجتمعات العربية وترجع لأسباب مختلفة ومتعددة ولا بد من دراستها من كافة نواحيها الطبية والنفسية والاجتماعية والأخلاقية والدينية والقانونية من قبل خبراء ومتخصصين وهي ليست بالمشكلة البسيطة التي يصح أن يتكلم بها كل من هب ودب كمن يبدي رأيه في الأزياء وأطباق الطعام، فهي حالة معقدة قد تدفع بصاحبها إلى اليأس والانتحار، كذلك فقد تدمر هذه المشكلة مجتمعات بأكملها إذا شاعت وانتشرت بين الناس ولا بد من معرفة أسبابها الحقيقية قبل التفكير بحلها وعلاجها على صعيد الفرد والمجتمع والمنطق السليم يقول بإزالة الاسباب قبل علاج الأعراض ولن يفيد التعاطي مع هذه القضية بعقلية أهل الجاهلية وماذا سيفعل من يطالب بإنزال القصاص بالمثليين إذا اكتشف أن ولده مثلي وهو آخر من يعلم؟.وأنا مستعد لبحث هذه المشكلة مع من يرغب بغرض المساعدة أو تبادل الآراء ويمكن مراسلتي على بريدي: khaledahead@gmail.com
Opinion
14. Dec, 2009
In 2005, one half of newly diagnosed HIV infections were in gay men.
نصف عدد الإصابات الجديدة بالإيدز في بريطانيا هي بين اللواطين.
والسؤال الأهم ماهي نسبة اللواطين في بريطانيا؟
من المؤكد أنهم أقلية.
إذن هؤلاء الأقلية ينتجون لبريطانيا نصف عدد المصابين الجدد بمرضى الإيدز سنويا!!
أليست هذه الإحصائية هي دعوة للتفكر؟
http://www.avert.org/aids-uk.htm
samahasna
07. Jan, 2010
dead menاقول لك بصدق ان تذهب الى دكتور فانا اعرف اناس كثيرون كانوا يشعرون مثلك وذهبوا الى الدكتور وعولجوا تماما ومواضيع اعقد من ذلك شفيوا اصحابها …ليس هناك حل لك الا الدكتور صدقني ورح تعيش بسلام وسعادة وبيدك الحل وليس احد اخر ولا تلوم احد ارجو توصيلها له اذا لم يكن موجودا هام اللهم اني قد بلغت فشهد
samahasna
07. Jan, 2010
السيد dead man ارجو ان تصغي الي لبس لك انت ومن مثلك الا العلاج عند الطبيب النفسي صدقني راح تتعافى وراح تنسى كل ماانت فيه على القليل انك تفضي له عمايوجعك ويشعرك بالتعاسة هناك اناس كثيرون قراءة تجاربهم في مواضيع لايمكن ان تحكى فضلا عن ان تكتب لكنهم الان في حباة غير حياتهم وسعادة كبيرة فقد تغير مجرى حياتهم تماما .
mmz
19. Jan, 2010
شكرا يا أخ أنس على هذه المفالة الرائعة
وأقول لك لا تتعب نفسك في التحاور مع ناس عقولهم تفيض بالمرض والعقد النفسية التي تجعلهم يبررون ما هم فيه من انحطاط و دناءه
اهم يعيشون حياة سرية قذرة ويقولك احن المدرس والاستاذ
نحن لا نريد هؤلاء المسوخ التي تعيد كلام المثلين الغربيين المنحلين الذين لا اخلاق ولا دين ولا اي قيم تنظم حياتهم
yassir
22. Jan, 2010
مقال الأخ أنس مع احترامي الشديد له يحمل العديد من المغالطات و التناقضات فهو يقول الشئ و سرعان ما يقول نقيضه فمضامين مقاله توحي بأن المثلية الجنسية مجرد سلوك منحرف يتعين محاربته و مواجهة المروجيين له ثم سرعان ماأجده يتحدث عن وجود أساليب فعالة للعلاج أثبتث جدواها في تحوييل أشخاص مثليين الى أشخاص مغاييري الجنس و هنا أستغرب و أضع علامات استفهام فهو يقر بشكل غير مباشر بأن مثللي الجنس يحتاجون للعلاج ( على فرض أنهم مرضى )و بالتالي فهو يقر بأنهم غير مسؤوليين و لا يمكن لومهم و حتى الطبيب المثلي الدي قام بأبحاث جينية عن أصل ميوله الجنسية لم يكن ليقوم بدلك و ينشر نتائج أبحاته العلمية بتلك الأمانة لو كان لديه جواب قاطع و جازم لاسباب ميوله المثلية. فبالاحرى أن يكون الجواب جاهزا لدى السيد أنس بأن المثلية مجرد نزواث جنسية يتعين مواجهتها.
أما عن مدى امكانية تغيير الميول الجنسية للشخص المثلي أي تحويله الى شخص مغايير ( أو معالجته حسب منطقك ) فالجواب بسيط للغاية و يمكنك أن تجيب عليه في أقل من جزئ من الثانية و هو إدا كان بامكانك يا سيد أنس أن تغيير من ميولك من شخص مغايير الجنس الى شخص مثلي فان الشخص المثلي يمكنه بدوره القيام بالفعل نفسه و لكن في الاتجاه المعاكس و لك أن تتصور هل يمكنك القيام بدلك ( على سبيل التجربة العلمية المجردة طبعا بغض النظر عن الموقف الديني)
يا سيد انس صدقني انه شئ أقوى من أن تتصوره ليس مجرد نزوة ليس مجرد رغبة انه شئ راسخ ثابت متجدر في الوجدان و الروح و الأعماق و العواطف انه ببساطة ممتزج مع الروح لا يمكن فصله عنها ولا يمكن فصلها عنه
مع تحياتي و احترامي
Dr.Some
24. Jan, 2010
ضحكتني ياسيد ياسر
بس والله انه دليل على نقص العلم عندك
أعذار مثل ما تقول “لا يمكن فصله عنها” أعذار يستخدمها فقط أناس ذو معرفة وعلم قليل
من قال لك إن المثلي منذ ولادته وهو يحس بالنشوة فقط لرؤيته لشاب آخر؟
الغرب؟ حتى الغرب لا يمكنها إثبات ذلك
اخي راجع معلوماتك او على الأقل تعلم
lion heart
24. Jan, 2010
ياسر عزيزي انصحك بعدم مجادلة وتضيع وقتك بمناقشة ذوي الجهل المركب فهؤلاء جاهلين ويجهلون جهلهم ..وهم ابعد ما يمكن عن العلم والمنطق …عليك بالنضال من اجل حقوقك وعدم الألتفات اليهم فهذه العقول المتحجرة ملئت التاريخ وتجاوزهم الاحرار بالعقل والعلم
mohamed
29. Jan, 2010
أنا شاذ جنسيا ولكن ما لعمل أقتل نفسي أصلوني إلى طريق .
yassir
29. Jan, 2010
تحياتي لجميع زوار هده المدونة
عزيزي some ليس من عادتي الرد على الناس بطريقة تهكمية و جارحة و لو بدرت منهم عبارات مسيئة في حقي لا اعرف كيف افعل دلك. اعترف على هدا المستوى انك هزمتني فكل شخص يستعمل العبارات التي تعكس شخصيته و عموما الاناء ينضح بما فيه
في الواقع كنت اود لو كان ردك على تعليقي يناقش الفكرة التي طرحتها بطريقة موضوعية من يدري ربما علمك الواسع في هدا المجال قد يساعدني على تغيير وجهة نظري .و لكن مع الأسف الشديد وجدت صعوبة بالغة في فهم الجمل التي كتبتها.
و عود على بدء احب ان اشير الى ان احدث الدراسات السوسيولوجية في الغرب حول ظاهرة الهيموفيبيا ( رهاب المثلية الجنسية ) تشير الى ان اكثر الاشخاص عدوانية و كرها للمثليين هم الاشخاص اللدين لديهم شكوك قوية حول طبيعة ميولهم الجنسية !!!
رامي
31. Jan, 2010
حسنا يا Dr.Some أنا لا اريد ان اتهجم عليك…
إليك هذا الكلام كون هذا الموقع يقول لمحاربة الانحطاط الاخلاقي:
يعني بصراحة شديدة لمن يحقدون على المثليين المساكين الذين لا حولة لهم ولاقوة يا بشر لما القسوة ….هل تعلمون كم يعانون من ألم وكآبة ومنهم حتى من ينتحر من الحزن هناك العديد والاغلبية منهم ليس كما يعتقدون العالم بانهم زناة وزواني وداعرين وإباحيين إنهم ببساطة يريدون علاقة عاطفية فيها حب دفء إخلاص تضحية نعم انا قد رأيت العديد منهم كانوا مهذبين جدا ومحترمين بشر مثلهم مثل باقي كل البشرية يشعرون بالمرارة الشديدة وليس من معزي ولا من يسأل عنهم للأحرى لمساعدتهم بدل من ان نحتقرهم…..
لكن أريد ان أسأل بعض الأسئلة لاحبائي الكتاب الحاقدين عليهم
لو افترضنا اذا سمح الله وكان ولد من اولادك مثلي الجنس ؟؟ ياترى هل ستحقد عليه ؟؟؟
والسؤال الثاني
لماذا تركيذكم على المثلية وتنسون الامور الأخرى الأبشع والأقذر شئنا من المثلية التي تقدر ان تحطم البشرية
كالكذب- الحسد- القتل-النميمة -الخصام- الكبرياء – الانانية-الغضب السرقة-الفتنة-الطائفية الدينية-النهب-ظلم الفقير والمسكين- الامية-أغتصاب الزوجة- سفاح القربة-الخيانة الزوجية-اهانة الاطفال وقمعهم-اعمال الارهاب باسم الدين انظروا الى عصابات طالبان بالعمليات الثير للقشعريرة قطع الرؤوس ……..الخ هناك الكثير والكثير
اسأل نفسك يا هذا هل كذبت مرة في حياتك؟؟؟
ليكن في علمك الله يكره الكذب ويكره القتل ويكره المعاصي جمعاء ومن اخطئ بواحدة قد أخطئ بالكل وهذا اكبر دليل واضح وثابت على ضعف الجنس البشري والسيد الفاضل الكاتب آيات كتابية من القرآن والأنجيل…فالكتب السماوية تتكلم عن جميع المعاصي وليس عن المثلية الجنسية بالشر الأعظم كلا فالكتاب المقدس بالذات يتكلم عن الكذب بشكل قوي جدا ويشبه الكاذب بأبو الكذاب وبأبن ابليس!!!!فلما لا تتكلمون عن هذه النقطة ياترى وتشتغلون بالمثلية!!!!!بكل بساطة لانكم أشرار قد أخذتم كرسي ومهمة الله
أنت يامن تدين غيرك ….أنظر إلى نفسك بالأول إن كان فيك قذارة نظفها وأطلب غفران الله ليعطيك قلب بأن تحب المثليين وتعطف عليهم وتصلي من أجلهم …..أتمنى لو واحد منكم لو كان يشعر بما يشعرون من مرارة وألم
=================================
رامي
31. Jan, 2010
يا دكتور Dr.Some
اولا مو شغلتك تعرف اذا مثلي ولا لاء بس لحتى ريحك
انا انسان غيري ولست مثلي لكن انت تتهمني بالمثلية سأقول لك لماذا؟
لأنكم انتم الذكور المتخلفين وفي مجتمع أبوي ذكوري لا تتحملون أن ترو ذكر غيري يحمل في قلبه الشفقة والمحبة للمثلي
فبأعتقادكم يجب على كل غيري ان يكره المثلي لكن هذا هراء وهرطقة ولا يريدها الله عز وجل
فموقعكم لا يقدم بأدنه شي حل او علاج للمثلية لكن مجرد نقد وتهكم وسخرية فهل هذا منطقي ياهذا ؟؟؟؟جاوب أن كنت تدعي الطهارةيا Dr.Some فكيف تنشر موقع يحرض على الكراهية دون علاج وحل؟؟؟بالفعل شيء مقرف
اتعجب يا اخي الفاضل لماذا كل هذا الخوف من المثليين هل تعلم انك مصاب بالفوبيا هل تعلم ماهي الفوبيا هي الخوف المبالغ به!!!!!
رامي
31. Jan, 2010
أيضا سؤالك يا Dr.Some مضحك جدا هل أنا مثلي الجنس وكيف عرفت شعورهم؟؟؟؟ هههههههه مضحك
حسنا سأسلك بنفس صيغة السؤال
هل يعلمون الأطباء بما يشعرون من ألم من زبائنهم المرض؟؟؟ جاوب ؟؟؟أريد جوابا !!!!فالبطبع يشعرون فيقدمون لهم السند والعلاج دون السخرية منهم والحقد فانا لم أرى بحياتي طبيب يسخر من مرضاه
فهل يعني إذا الطبيب ليس مصابا بمرض الأيدز على سبيل المثال بأن لايقدم علاج ولا يحبهم ويساندهم عاطفيا للمرضى
……….
بالفعل يا Dr.Some قد أثبت على تخلفك العربي المتخلف
ومن ناحية الدراسات الغربية بانها تنكر الرب فهذا ليس صحيحا
فهناك السلبي والايجابي فكل الامور وفي كل مواضيع الحياة لو لا الغرب انت كنت بقيت على ركب الجمال والسكن بالخيام في الصحراء هل انت تنكر اديسون واسحاق نيوتن العلماء الغربيين ….ياترى لا تستطيع نكرهم وفضلهم عليك
لكن تتهجمون بحجة نكران الرب يالاتفاهة حجتكم فالغرب يعترف بانهم ينكرون الرب وفي بعض دراساتهم وليس الجميع
لكن انت تدعي الايمان لكن تنكر الله باعمالك …….ارجو ان تراجع نفسك امام الله وتطلب الغفران والتوبة منه
Dr.Some
01. Feb, 2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ههه لا حول لهم ولا قوة؟ مضحك
كيف لا حول لهم ولا قوة وهم الذين أختاروا الطريق الذي جعلهم يظهرون بمظهر يثير الشفقة
لو كنت احقد عليهم فقط من قول إنهم يحتاجون العلاج فإن الرسول (صلى الله عليهوسلم) يحقد عليهم ايضاً عندما قال ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل و المفعول به)
لماذا امر الرسول (صلى الله عليه وسلم) بقتلهم إذا هم لا حول لهم ولاقوة؟
لماذا عذب الله سبحانه وتعالى قوم لوط إذا, كما تدعي, قوم لاحول لهم ولاقوة؟
راجع نفسك قبل ان تقول شيء لا علم لك فيه
إذا كان الرجل يولد مثلي لاحول له ولاقوه فهو مريض يحتاج الى علاج
لماذا؟
لأنه يعجب بنفسه
ماذا تقول للرجل الذي يعجب بنفسه؟
يرى جسمه في المرآه ويفتن فيه؟
الكل يريد إقامة علاقه عاطفيه وانا لا انفي ذلك
إذا اراد فقط علاقة عاطفيه فلا بأس به من دون ان يصل لإقامة علاقة جنسيه معه
لماذا؟
فكر معي بعقلك واترك عاطفتك جانباً
-العلاقة الجنسيه مضره لكل الطرفين
-قد يتسبب كل منهم في إذاء الطرف الآخر
-إنتشار الأمراض
-وأخيراً لنفترض ان هذا كله لا يحدث لكن إذا نظرنا الى نهايه هذه العلاقه —–> لا شيء
بمعنى اخر “إنقراض للجنس البشري”
لكن لأن هذه الإحتماليه مستحيله, أصبح من الممكن إقامة علاقه مثل هذه
لكن في الإسلام الفرد الواحد يعني الكثير
الرجل المثلي لا يوجد عنده اي مشكله غير انه لا يميل للنساء
اما إذا قد كان قد دخل في موضوع الميل للرجال فمع العلاج يستطيع ان يصبح مثل غيره ويكمل سنة الحياة
لا تقل لي ان إكمال سنة الحياة ليست الهم الأكبر
فأنا ياسيد رامى إمرأه وليست رجل ولا اميل للرجال
مع هذا فأنا لا اريد ان اضع نقطه في خط حياتي التي اسير عليها بسبب انني لا اميل للرجال
بالنسبة لي فإن هذا العذر السخيف لا يجدي
نحن في هذه الحياة الدنيا لكي نختبر وليست لكي نقيم علاقة مع إنسان من نفس الجنس وندعي الألم والمعاناه
أتعلم ان الحياة صعبه ولابد من المعاناه فيها
الرسول (صلى الله عليه وسلم) عانى في هذه الحياة مع انه مختار من الله سبحانه وتعالى لإكمال الرساله ونشر الدين
والمريض يعاني من مرضه لكنه في النهايه إما ان يشفى وإما ان يلقى جزاء صبره
أعمالنا وصبرنا لا تضيع سدى أما إذا كنت لا تؤمن بهذا فمع الأسف لا حديث عندي لك لأقنعك
أنا اتبع ما امرني به الله عز وجل ورسوله (صلى الله عليه وسلم) اما غير هذا, من اقوال العلماء التي لا صحة ولا فائدة ترجى من كلامهم إلا إشباع رغبتهم الجنسيه فلا وجود لها عندي
أرجو السموحه إذا كان كلامي صعب الفهم
لكن أنا اؤمن بأن المرض الذي لدي إبتلاء من الله وانا حتماً سأشفى منه
أترك رداً
إن لم يكن لديك لوحة مفاتيح عربية تستطيع الضغط على Ctrl+g وذلك للكتابة باستخدام خدمة تعريب من غوغل (مثال: mar7aba ستتحول تلقائياً لتصبح "مرحبا")